الاتحاد الدولي للصحفيين يدعو لوضع حد لحرب إدارة ترامب ضد الصحفيين

بروكسل-سانا

دعا أنتوني بيلانغر الأمين العام لاتحاد الصحفيين الدولي السلطات الأمريكية إلى وقف حربها ضد الصحفيين وحرية الإعلام أثناء تغطية الاحتجاجات في الولايات المتحدة على جريمة مقتل الأمريكي من أصول أفريقية جورج فلويد على يد الشرطة بمدينة مينيابوليس بولاية مينيسوتا الأمريكية.

وقال بيلانغر في تصريح لوكالة تاس الروسية: “في الأيام القليلة الماضية تعرض الصحفيون لإطلاق النار والضرب والاعتقال والتهديد.. من الواضح أنها محاولة منهجية للتستر على وحشية وظلم السلطات في التعامل مع الاحتجاجات” مشدداً على أنه “يجب أن تتوقف حرب السلطات الأمريكية على الصحفيين والحرية الإعلامية بقيادة الرئيس دونالد ترامب الذي يشوه ويهدد وسائل الإعلام بشكل منتظم”.

وأشار بيلانغر إلى أن أولئك الذين يهاجمون ويهددون الصحفيين يجب أن يحاسبوا.. ويجب معاقبة الاستهداف المتعمد للصحفيين.

وكشف موقع بيزنس إنسايدر الأمريكي مؤخراً عن مطالبة الصحفيين الأمريكيين بوضع حد للاعتداءات التي يتعرضون لها بعد أن شنت الشرطة الأمريكية أكثر من 100 هجوم على صحفيين خلال تغطيتهم الاحتجاجات التي تشهدها الولايات المتحدة.

وفى رسالة مفتوحة من عدة مجموعات مثل جمعية صحفيون محترفون ومراسلون بلا حدود ولجنة حماية الصحفيين ونادي الصحافة الوطني طالب الموقعون بوقف الاستهداف المتعمد والمدمر للصحفيين في الميدان.

انظر ايضاً

الاتحاد الدولي للصحفيين: يجب وضع معيار عالمي جديد لحماية الصحفيين

بروكسل-سانا أعرب الاتحاد الدولي للصحفيين عن قلقه إزاء عدد الإعلاميين الذين ارتقوا خلال عام 2023