بري يدعو لمواجهة مخاطر ما يجري في الوطن العربي ومحاولات تشويه الإسلام

بيروت-سانا
دعا رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري إلى وقفة جادة وجدية لمواجهة ما يجري في الوطن العربي من مخاطر سواء في سورية أو العراق أو مصر أو فلسطين.
وقال بري في كلمة ألقاها نيابة عنه رئيس مجلس الجنوب قبلان قبلان خلال حفل أقيم في بلدة الوردانية اللبنانية “إن علينا أن نتوقف أمام ما يجري ونتساءل لمصلحة من كل مايجري ونحتاج إلى وقفة نحفظ فيها الدين الاسلامي من محاولات تحويله إلى دين القتل والذبح والتهجير بدلا من دين المحبة والتسامح والالفة”
منبها إلى أن الإسلام يتعرض للتشويه في كل عملية اجرام وقتل وخطف وتهجير.
واعتبر أن كل من لا يقف في “وجه هذه الهجمة هو شريك بما يجري” مشيرا إلى أن الوطن العربي يمر بظروف خطيرة لذا يتطلب من الجميع الوقوف وقفة جادة وجدية ونتساءل فيها لمصلحة من كل ما يجري.
وأكد بري ضرورة أن نعيد للإسلام موقعه وكرامته وقيمته ولامتنا وشعوبنا روح المحبة والتعاون لانه دون ذلك لن نجد بلدا من البلدان إلا وانتقلت النيران واشتعلت في داخله.
من جانب أخر حذر المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان من محاولات التحريض على الفتنة في لبنان والمنطقة مطالبا بحماية لبنان من خلال الخيار السلمي والفعل الأمني والشراكة الوطنية الكاملة.
وقال قبلان إن “فتح لبنان على “لعبة الأمم” سيحول لبنان إلى ملعب للأمم التي تجيد تصفية حساباتها على الطريقة الأمنية والفتن المذهبية والعرقية “مشددا على ضرورة حفظ مشروع الدولة الضامنة للجميع.
واعتبر قبلان أن لبنان بحاجة الى رئيس جمهورية وحكومة شراكة تتمكن من تجاوز المرحلة الاستثنائية وأجهزة أمنية قادرة على المبادرة والمباغتة وقطع رأس الفتنة كما حصل في الروشة وغيرها.
يذكر أن لبنان دخل بحالة شغور رئاسي منذ الخامس والعشرين من شهر أيار الفائت وسط تعرضه لمخاطر وجود خلايا ارهابية تابعة لتنظيم القاعدة الارهابي تهدد مواطنيه كافة وامنه واستقراره.