في آخر أيام حملة التلقيح الوطنية… استكمال تقديم اللقاحات ورصد الأطفال المتسربين في اليرموك وعدد من أحياء دمشق

دمشق-سانا

بهدف الوصول إلى جميع الأطفال في مختلف المناطق ولا سيما في الأحياء المحررة من الإرهاب وتقديم اللقاحات ورصد الأطفال المتسربين من التلقيح استكملت فرق النقاط الصحية الثابتة في عدد من مناطق دمشق أيام التلقيح الوطنية التي تستهدف الأطفال من عمر يوم حتى خمس سنوات.

كاميرا سانا رصدت واقع التلقيح في منطقة اليرموك حيث أوضحت رئيسة المنطقة الصحية الثانية الدكتورة ناهد داغستاني أن المنطقة تعرضت للكثير من الدمار خلال سنوات الحرب الإرهابية على سورية ويقطنها عدد من الأسر يقدر بنحو 200 عائلة من ضمنهم 40 طفلاً مستحقاً للقاح مشيرة إلى أن الفرق الطبية تقوم بزيارات شهرية للمنطقة لتقديم اللقاح الروتيني للأطفال ضمن برنامج اللقاح الوطني.

وتضم المنطقة الصحية الثانية إضافة إلى اليرموك أحياء الزاهرة والتضامن والقاعة ودف الشوك وفق الدكتورة داغستاني مبينة أن الخدمات الطبية تقدم عبر خمسة مراكز وثلاث نقاط طبية.

من جانبها أشارت مسؤولة اللقاح في المنطقة الصحية الثانية إيمان كلول إلى أن عدد الأطفال الذين تم تلقيحهم في الأحياء التابعة للمنطقة الصحية الثانية منذ بدء أيام التلقيح الوطنية حتى أمس نحو 559 طفلاً متسرباً من التلقيح منهم نحو 200 طفل لقحوا عبر فرق النقاط الثابتة.

وأوضح عدد من سكان مخيم اليرموك أن الفريق الطبي يزور المنطقة بشكل شهري لتقديم الخدمات الطبية اللازمة حيث بينت صفاء أحمد أن الإجراءات الطبية تقدم بشكل كامل ولا سيما تلقيح الأطفال ولا يحتاج الأهالي للخروج لمنطقة أخرى لتلقي الخدمات الصحية.

يشار إلى أن أيام التلقيح الوطنية انطلقت في الـ 14 من الشهر الجاري واختتمت اليوم في مختلف المحافظات ومن المتوقع أن يستفيد منها في إطار تقديم اللقاح الروتيني 10524 طفلاً دون سن الخامسة بينما يصل عدد الأطفال المتسربين المتوقع استفادتهم من الحملة إلى 239477 طفلاً.

راما رشيدي

 

انظر ايضاً

انطلاق حملة أيام التلقيح الوطنية

دمشق درعا طرطوس حلب حمص