الشريط الإخباري

فعالية احتجاجية في أريحا تنديداً بمخططات الاحتلال ضم أراض فلسطينية

القدس المحتلة-سانا

شارك آلاف الفلسطينيين بفعالية احتجاجية في مدينة أريحا بالضفة الغربية اليوم تنديداً بمخططات الاحتلال الإسرائيلي ضم أراض فلسطينية إلى كيانه الغاصب.

ونقلت وكالة وفا عن مبعوث الأمم المتحدة للشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف قوله خلال الفعالية التي دعت إليها حركة فتح وشارك فيها أيضاً ممثلون وسفراء عدد من الدول إن خطة الضم الإسرائيلية ضد القانون الدولي وستقضي على حلم إقامة الدولة الفلسطينية بينما حذر ممثل الاتحاد الأوروبي لدى فلسطين سفين كون فون بورغسدورف من خطورة مخططات الاحتلال ضم أراض فلسطينية وعواقبها مطالباً سلطات الاحتلال بالانصياع للقانون الدولي ووقف مخططاتهها الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

بدوره قال سفير روسيا الاتحادية لدى دولة فلسطين غوتشا بواتشيدزه إن عملية الضم الإسرائيلية ستحول دون إقامة دولة فلسطينية مستقلة معتبراً أن الوضع الحالي بات يتطلب استئناف عملية التسوية بين الفلسطينيين والإسرائيليين برعاية أممية.

سفير الصين لدى دولة فلسطين قواه وي جدد موقف بلاده الداعم للشعب الفلسطيني في استعادة حقوقه الوطنية المشروعة وإقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس في حين أعرب ممثل سفير اليابان لدى دولة فلسطين ماسايوكي ماجوشي عن قلق بلاده حيال مخططات الاحتلال ضم أراض فلسطينية.