أحزاب وقوى وطنية لبنانية: قانون قيصر إعلان حرب على الشعب السوري

بيروت-سانا

أدان اللقاء المشترك للأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية وتحالف القوى والفصائل الفلسطينية الإجراءات القسرية الأميركية أحادية الجانب المفروضة على سورية ولا سيما ما يسمى “قانون قيصر”.

وأكد اللقاء في بيان أصدره عقب اجتماعه الدوري اليوم أن “قانون قيصر” الأميركي هو إعلان حرب على الشعب السوري وشعوب المنطقة داعياً الشعوب العربية والإسلامية لرص الصفوف في مواجهة المؤامرة الأميركية المستمرة الهادفة لفرض الإملاءات والهيمنة.

وطالب البيان الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي بإدانة “قانون قيصر” ومخططات كيان الاحتلال الإسرائيلي ضم أجزاء من الضفة الغربية في سياق تنفيذ ما يسمى بـ “صفقة القرن” والعمل على منعهما بكل الوسائل الممكنة.

كما أدان البيان كل أشكال التطبيع مع العدو الصهيوني مشدداً على أن المقاومة هي السبيل الوحيد لوقف المؤامرات الأميركية والصهيونية وتحرير الأرض والمقدسات منوهاً بالصمود “الأسطوري” للشعب الفلسطيني وتنامي قوة محور المقاومة في المنطقة وانتصار سورية على الحرب الكونية التي فرضت عليها.

بدوره أدان المجلس السياسي في الحزب الديمقراطي اللبناني الإجراءات القسرية الأمريكية وما يسمى “قانون قيصر” الذي يستهدف سورية.

وشدد المجلس في بيان أصدره عقب اجتماعه اليوم على وقوفه إلى جانب سورية ومحور المقاومة مؤكداً أن الضغوطات الغربية التي تمارس بشكل مستمر ومتزايد مصيرها الفشل.

انظر ايضاً

دافيد: إعلان الولايات المتحدة تعليق العقوبات على سورية تضليل للرأي العام

براغ-سانا أكد عضو البرلمان الأوروبي عن جمهورية التشيك الدكتور ايفان دافيد أن إعلان الولايات المتحدة