الولايات المتحدة تسجل ما يقارب 4ر2 مليون إصابة بفيروس كورونا

واشنطن-سانا

أعلنت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أن إجمالي عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة بلغ مليونين و374 ألفاً و282 شخصاً.

ونقلت رويترز عن المراكز الأمريكية قولها إنها سجلت زيادة بـ 37667 حالة عن الإحصاء السابق مضيفة أن عدد الوفيات ارتفع بمقدار 692 ليصل الإجمالي إلى 121809 حالات.

ولا تعكس أرقام المراكز الأمريكية بالضرورة البيانات التي تصدرها كل ولاية على حدة.

من جهة أخرى علق حاكم ولاية تكساس غريغ أبوت عملية إعادة فتح الاقتصاد في الولاية على خلفية ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس وتكدس الحالات بالمستشفيات وقال أبوت في بيان: “في الوقت الذي نواجه فيه زيادة في عدد النتائج الإيجابية لفحوص “كوفيد19″ وعدد الحالات في المستشفيات ننطلق بالدرجة الأولى من اتباع الاستراتيجيات التي ستسهم في وقف انتشار الفيروس وستضمن مع ذلك عدم خسارة مواطني تكساس عملهم”.

وأضاف أبوت: “هذا التعليق المؤقت سيساعد ولايتنا في احتواء التفشي حتى نتمكن من الدخول إلى المرحلة التالية من إعادة فتح الاقتصاد”.

وكانت تكساس من الولايات الأمريكية الأولى التي بدأت عملية تخفيف القيود العامة المفروضة بسبب جائحة فيروس كورونا حيث سمحت بإعادة فتح كثير من المرافق العامة واستئناف الحركة الاقتصادية.

ويأتي قرار سلطات الولايات بعد أن سجلت أرقاماً قياسية في الأيام الماضية للمصابين بالفيروس ووصلت الحصيلة اليومية الاثنين الماضي إلى 6000 حالة وترتفع الحالات الجديدة بشكل متسارع في مدن هيوستن ودالاس وأوستن وسان أنطونيو وإلباسو وسط تكدس المصابين في المستشفيات.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

كنعاني: دعم الكيان الصهيوني يفوق التزام الولايات المتحدة وبعض الدول الأوروبية بحقوق الإنسان

طهران-سانا أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني أنه بات واضحاً في ضوء قمع …