شخصيات عراقية: (قانون قيصر) انتهاك فاضح لحقوق الإنسان

بغداد-سانا

أكد سياسيون وأكاديميون وإعلاميون عراقيون أن الإجراءات الأمريكية القسرية أحادية الجانب المفروضة على سورية ولاسيما ما يسمى قانون قيصر تمثل انتهاكاً فاضحاً لحقوق الإنسان والقوانين والأعراف الدولية معربين عن ثقتهم بقدرة الشعب السوري على إسقاطها.

وفي تصريح لمراسل سانا في بغداد أشار عضو مجلس النواب العراقي كاطع الركابي إلى أن العراق لن يكون جزءاً من هذا “القانون” الجائر وخاصة أنه يستهدف الشعب السوري في لقمة عيشه مذكراً بأن الشعب العراقي كان المتضرر الوحيد عندما فرضت الولايات المتحدة الأمريكية الحصار على العراق في تسعينيات القرن الماضي.

وفي تصريح مماثل أكد الخبير في الشؤون الاستراتيجية والجيوسياسية الدكتور زيد الخفاجي أن الولايات المتحدة الأمريكية وحلفاءها في المنطقة وبعد أن فشلوا عسكرياً في ثني سورية عن مواقفها وثوابتها الوطنية والقومية وخاصة تجاه القضية الفلسطينية يحاولون عبثاً الوصول إلى ذلك من خلال الإرهاب الاقتصادي معرباً عن يقينه بقدرة الشعب العربي السوري على إفشال هذه الإجراءات الظالمة.

من جهته لفت الخبير الأمني الدكتور سرمد البياتي إلى أن ما يسمى قانون قيصر يمثل حلقة من حلقات التآمر الواضحة على سورية وقال إن هذا القانون ولد ميتاً وإن الشعب السوري سيتغلب على كل من يخطط لإلحاق الأذى به.

كما وصف الإعلامي العراقي سنان باسم ما يسمى قانون قيصر بأنه بمثابة “نفثة سم أخيرة من الأفعى الأمريكية المتلاشية والمنتهية” مبيناً أن الإجراءات الأمريكية القسرية تؤكد هزيمة مخططات واشنطن في سورية.

انظر ايضاً

دافيد: إعلان الولايات المتحدة تعليق العقوبات على سورية تضليل للرأي العام

براغ-سانا أكد عضو البرلمان الأوروبي عن جمهورية التشيك الدكتور ايفان دافيد أن إعلان الولايات المتحدة