الشريط الإخباري

معمل السجاد الآلي بالسويداء ينتج 8300 متر مربع خلال 6 أشهر

السويداء-سانا

أنتج معمل السجاد الآلي بالسويداء خلال النصف الأول من العام الحالي 8300 متر مربع من السجاد بينما بلغت مبيعاته 8600 متر مربع بقيمة 105 ملايين ليرة.

وبينت مديرة المعمل المهندسة خزامى حمزة في تصريح لمراسل سانا أن نسبة تنفيذ خطة الإنتاج بلغت 57 بالمئة من الخطة المعيارية الموضوعة وذلك بسبب تراجع أداء الأنوال العاملة بالمعمل جراء قدمها وكثرة الأعطال فيها إضافة إلى انقطاع المادة الأولية “الجوت” في بعض الأوقات.

ولفتت حمزة إلى مواصلة عمليات الإنتاج خلال الفترة الحالية بمعدل إنتاج يومي يبلغ وسطيا 100 متر مربع مع استمرار العمل من الساعة السابعة صباحا حتى السادسة مساء بما فيه يوم السبت لتعويض الفاقد نتيجة التوقيفات الميكانيكية الطارئة.
ودعت المهندسة حمزة إلى الإسراع برفد المعمل بالنول الحديث لتحسين الإنتاج كما ونوعا كون الأنوال الحالية الموجودة أصبحت لا تلبي احتياجات العمل وكذلك الإسراع باستكمال إجراءات المسابقة المعلن عنها من قبل وزارة الصناعة لرفد المعمل بعناصر شابة.
وأقلع العمل بمعمل السجاد الآلي بالسويداء عام 1979 وهو من المعامل الرائدة على مستوى سورية علما أن مبيعاته العام الماضي بلغت نحو 21 ألف متر مربع بقيمة 206 ملايين ليرة.

انظر ايضاً

الشركة العامة لصناعة الصوف والسجاد

 تصوير: حسان سمارة