تنظيم 157 ضبطاً تموينياً بحمص و53 ضبطاً بدرعا خلال أسبوع

درعا وحمص-سانا

نظمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حمص خلال الأسبوع 157 ضبطا تموينيا وأغلقت 27 فعالية تجارية.

وأشار المهندس رامي اليوسف مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في تصريح لمراسلة سانا إلى أن الضبوط توزعت على عدم الإعلان عن الأسعار وعدم إبراز فواتير والبيع بسعر زائد وبدل خدمات وضبوط غش وتدليس.

وبين اليوسف أنه بلغ للفترة ذاتها عدد الضبوط مجهولة المصدر أربعة ضبوط أما عدد الشكاوي الهاتفية والخطية الالكترونية الواردة إلى المديرية فقد بلغ 42 شكوى تمت معالجة 20 منها مشيرا إلى أن عدد الدوريات التي تم تسييرها خلال الأسبوع الماضي هو 100 دورية.

وفي درعا نظمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك خلال الأسبوع الماضي 53 ضبطا تموينيا بحق الفعاليات التجارية المخالفة .

وذكر رئيس دائرة حماية المستهلك في المديرية المهندس بسام الحافظ بتصريح لمراسل سانا اليوم أن المخالفات توزعت على عدم الإعلان عن الأسعار وعدم تداول الفواتير و البيع بسعر زائد و عرض أو بيع مواد منتهية الصلاحية أو مجهولة المصدر.

ودعا الحافظ المواطنين إلى الإبلاغ عن أي شكوى للتعامل معها وفق القوانين والأنظمة النافذة مبينا أن المديرية عالجت عددا من الشكاوى الخطية والهاتفية والالكترونية التي تقدم بها المواطنون كما سحبت من الأسواق 13 عينة لتحليلها وأحالت 13 شخصا إلى القضاء المختص .