روحاني يجدد وقوف إيران إلى جانب العراق

طهران-سانا

جدد الرئيس الإيراني حسن روحاني وقوف بلاده إلى جانب العراق بكل إمكانياتها.

وشدد روحاني خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده مع رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي اليوم في طهران على أن هناك إرادة بين الحكومتين الإيرانية والعراقية لتنفيذ كل الاتفاقيات التي تم التوصل إليها بين الجانبين.

وأشار روحاني إلى استعداد إيران لتزويد العراق بكل ما تحتاجه من مستلزمات طبية لمكافحة وباء كورونا موضحاً أنه تم خلال المباحثات مع الكاظمي مناقشة رفع سقف التبادل التجاري بين البلدين إلى 20 مليار دولار سنوياً.

من جانبه شدد رئيس الوزراء العراقي على أن بغداد لن تسمح بأي تهديد لإيران من أراضيها لافتاً إلى أن سياسة الحكومة العراقية مبنية على أساس حسن الجوار والتفاهم مع دوله لإخراج المنطقة من التوترات.

وأوضح الكاظمي أن العالم اليوم يواجه تحديات عدة مثل وباء كورونا وهبوط أسعار النفط وهذا ما يوجب تعزيز التنسيق بين الجانبين.

وأضاف إن ما يربط العراق بإيران ليست فقط الحدود المشتركة بل هي علاقات ثقافية تاريخية معرباً عن الأمل بتعزيز هذه العلاقات وتطويرها.

وكان روحاني بحث خلال لقائه في طهران اليوم رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها إضافة إلى آخر التطورات بالمنطقة وسائر القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ويزور الكاظمي طهران على رأس وفد رفيع المستوى لمدة يومين ومن المقرر أن يلتقي خلال الزيارة قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي الخامنئي والنائب الأول لرئيس الجمهورية اسحاق جهانغيري وأمين المجلس الأعلى للأمن القومي علي شمخاني ورئيس مجلس الشورى الإسلامي محمد باقر قاليباف.

انظر ايضاً

رئيس الوزراء العراقي يبحث مع اللواء الرحمون تعزيز التعاون الأمني بين العراق وسورية

بغداد-سانا بحث رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني اليوم مع وزير الداخلية اللواء محمد الرحمون …