وزير الخارجية اليوناني: سلوك تركيا غير القانوني له عواقب خطيرة

أثينا-سانا

انتقد وزير الخارجية اليوناني نيكوس دندياس الممارسات التي يقوم بها النظام التركي في شرق البحر المتوسط محذرا من أنها “إجراءات غير قانونية وتهدد تماسك حلف شمال الأطلسي ناتو”.

وتصاعدت حدة التوترات بين تركيا واليونان خلال الأشهر الماضية على خلفية أعمال التنقيب غير الشرعية التي يقوم بها النظام التركي في المياه الإقليمية القبرصية رغم التحذيرات والدعوات إلى وقفها ومحاولاته الجديدة ابتزاز الاتحاد الأوروبي باستخدام ملف المهاجرين.

ونقلت رويترز عن دندياس قوله اليوم بعد اجتماع مع وزير الخارجية الألماني هايكو ماس في أثينا: “سلوك تركيا غير القانوني والاستفزازي له عواقب خطيرة ليس فحسب على السلام والاستقرار في شرق البحر المتوسط بل أيضا على تماسك حلف ناتو وعلاقاتها مع الاتحاد الأوروبي”.

وكان وزير الخارجية اليوناني نيكوس دندياس جدد الشهر الماضي التأكيد على أن نية النظام التركي التنقيب عن النفط في الجرف القاري اليوناني شرق البحر المتوسط خطوة استفزازية مشيراً إلى استعداد بلاده لمواجهة هذا الاستفزاز في حال قرر نظام رجب طيب أردوغان تنفيذه.

كما أكد نائب وزير الدفاع اليوناني الجنرال الكيافيدس ستفانيس في وقت سابق أن بلاده مستعدة لكل السيناريوهات بما فيها العسكرية في الرد على استفزازات النظام التركي.

انظر ايضاً

 مقتل طيارين اثنين في حادث تحطم طائرة تدريب عسكرية وسط تركيا

أنقرة-سانا قتل طياران تركيان في حادث تحطم طائرة تدريب عسكرية في