أسعارها مازالت منافسة.. دهانات أمية تبيع بأكثر من 1.7 مليار ليرة في نصف عام

دمشق-سانا

حققت الشركة العامة للدهانات والصناعات الكيميائية (أمية) قفزة نوعية في الإنتاج والمبيعات خلال النصف الأول من العام الحالي حيث بلغت قيمة المبيعات أكثر من 1.7 مليار ليرة من الدهانات الزيتية والصناعية والبلاستيكية بمعدل زيادة 264 بالمئة عن الفترة المماثلة من العام الماضي.

المدير العام للشركة الكيميائي مازن البطرس أرجع في تصريح لمندوب سانا سبب زيادة قيمة المبيعات إلى تضاعف الطلب على منتجات الشركة وارتفاعه بشكل واضح خلال الفترة الماضية وخاصة في الأشهر الأخيرة نتيجة القدرة التنافسية لمنتجات الشركة المعروفة بمواصفاتها ذات الجودة العالية وأسعارها المنخفضة عن مثيلاتها في السوق بنسبة تصل إلى 40 بالمئة.

وأشار البطرس إلى مساهمة الشركة ودورها الفعال والكبير في ضبط الأسعار في السوق لمختلف أصناف الدهانات حيث يضاهي إنتاج الشركة أفضل المنتجات المحلية والمستوردة.

وبحسب البطرس بلغ إنتاج الشركة منذ بداية العام وحتى نهاية الشهر الماضي 208 آلاف غالون من الدهانات وبمعدل تطور عن الفترة المماثلة من العام الماضي بنحو 107 بالمئة لتصل القيمة الإجمالية لإنتاج الشركة 1.696 مليار ليرة وبمعدل تطور بالقيمة عن نفس الفترة من العام الماضي 178 بالمئة.

وبين أن كل إنتاج الشركة هو مسوق بالكامل وأن مخازين الشركة من الدهانات الزيتية والصناعية تراجعت بنسبة 11 بالمئة عن بداية العام فيما زادت بذات النسبة الدهانات البلاستيكية في حين انخفضت بالقيمة بأكثر من 80 مليون ليرة وهو نتيجة لفارق بين قيمة الدهانات الزيتية والبلاستيكية.

ولزيادة الطاقة الإنتاجية وخفض التكلفة للوصول إلى أسعار مناسبة ومنافسة اتخذت الشركة بحسب البطرس العديد من الإجراءات عبر تأمين المواد الأولية بأسعار مناسبة والحد من الهدر في المواد الأولية وحوامل الطاقة وضبط المصاريف الإدارية إضافة إلى استمرارها بتسويق منتجاتها عبر وكلائها في مختلف المحافظات مع السعي لإيجاد وكلاء جدد لجميع المحافظات وحتى المناطق بهدف التوسع الأفقي للوكلاء وزيادة عدد منافذ البيع مع وجود تخفيضات وحسومات خاصة لهؤلاء الوكلاء.

ودعا البطرس إلى الاستجابة لمطالب عمال الشركة لإدراج عملهم ضمن تصنيف الأعمال والمهن الخطيرة والشاقة نظراً لتعرضهم لاستنشاق مواد كيماوية وبالتالي حصولهم على تعويضات مناسبة واعتبار كل سنة خدمة تعادل سنة ونصف السنة وإنصافهم أسوة بالعمال في قطاع الصناعات الكيميائية.

وتنتج الشركة نحو 60 صنفاً من الدهانات الزيتية والصناعية والبلاستيكية مع تفردها بإنتاج الدهانات البحرية ودهانات الطرقات والدهانات المضادة للبكتيريا إضافة إلى تطوير دهانات العزل الحراري ودهانات الإيبوكسي للأرضيات.

أحمد سليمان

انظر ايضاً

دهانات أمية تطرح منتجاتها بأقل 40% من أسعار السوق المحلية

دمشق-سانا لعبت الشركة العامة للدهانات والصناعات الكيميائية أمية دوراً فعالاً وكبيراً في ضبط أسعار السوق …