سلاح الجو العراقي يشن غارات على أوكار إرهابيي “داعش” في نينوى وكركوك 

بغداد-سانا

شن سلاح الجو العراقي اليوم غارات استهدفت أوكار إرهابيي تنظيم “داعش” في محافظات نينوى وكركوك والأنبار مخلفا خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات في صفوف التنظيم الإرهابي.

وقال مصدر في جهاز الاستخبارات العسكرية العراقية لمراسلة سانا في بغداد إن “طيران الجيش العراقي شن عدة غارات على مواقع وأوكار العصابات الإرهابية في نينوى وكركوك والأنبار أسفرت عن تدمير رتل إرهابي مكون من سبع مدرعات أثناء توجهه من قضاء عنة إلى منطقة الخسفة غربي الأنبار والقضاء على جميع من فيه من إرهابيين”.

وأضاف المصدر إن غارات أخرى أسفرت عن تدمير أربعة مقرات لتجمع إرهابيي داعش في نواحي الرياض والرشاد ومنطقتي مكتب خالد والملتقى في محافظة كركوك ومنطقتي الغابات وحي الزهور في محافظة نينوى والقضاء على جميع من فيها من الإرهابيين.

وأشار المصدر إلى أن طيران الجيش العراقي تمكن من قطع الإمدادات بشكل نهائي بين العصابات الإرهابية في سورية والعراق عبر قاطع الموصل من خلال طلعاته المستمرة على مدار الساعة ورصده وضربه لأي تحرك إرهابي في المناطق الحدودية.

من جهة أخرى أكد المصدر صحة المعلومات التي تداولتها وسائل إعلامية عراقية عن قيام تنظيم داعش الإرهابي باستهداف منطقة الحي العسكري في ناحية البغدادي بقذائف من مادة الكلور.

وقال المصدر إن “الحي العسكري في ناحية البغدادي تعرض إلى قصف بقذائف مدافع هاون معبأة بمادة الكلور أسفرت عن إصابة العديد من المواطنين بحالات اختناق حيث هرعت الأجهزة الصحية إلى معالجتها على الفور”.

وتواصل القوات العراقية تطهير مناطق عديدة فى المحافظات العراقية كان آخرها تطهير عدة مناطق وقرى في محافظتي صلاح الدين والأنبار بعد معارك شرسة مع العصابات الإرهابية أسفرت عن مقتل واحد وثمانين إرهابيا.

مقتل 33 عراقيا وإصابة 55 في هجوم إرهابي قرب قاعدة عسكرية جنوب بغداد

في سياق آخر قتل 33 عراقيا وأصيب 55 آخرون في هجوم إرهابي نفده انتحاري جنوب العاصمة العراقية بغداد.2

ونقلت رويترز عن مسؤولين عراقيين قولهم إن الانتحاري تنكر بزي الجيش العراقي وفجر حزاماً ناسفاً بالقرب من عناصر لقوات الصحوة كانوا ينتظرون لتلقي رواتبهم قرب قاعدة للجيش العراقي في منطقة المدائن جنوب بغداد ما أسفر عن مقتل 33 شخصاً وإصابة 55 آخرين بجروح مشيراً إلى أنه من المتوقع أن يرتفع عدد الضحايا.

انظر ايضاً

مناقشة آلية تنفيذ المخيمات الصيفية بالتشاركية بين وزارة التربية ومنظمة اتحاد شبيبة الثورة

دمشق- سانا آلية تنفيذ المخيمات الصيفية السنوية التي تنظمها التربية والشبيبة وفق برامج تتضمن أنشطة …