انتهاء التحضيرات لامتحانات الدورة الثانية الإضافية للشهادة الثانوية العامة بفروعها والشرعية في حماة ودير الزور

حماة ودير الزور-سانا

أنهت مديريتا التربية في محافظتي حماة ودير الزور تحضيراتهما لامتحانات الدورة الثانية الإضافية للشهادة الثانوية العامة بفروعها كافة والثانوية الشرعية لعام 2020 والتي ستنطلق يوم السبت المقبل.

وأوضح رئيس دائرة الامتحانات في تربية حماة سامي خليل في تصريح لمراسل سانا أن عدد الطلاب المسجلين لامتحانات الدورة الإضافية للشهادة الثانوية بكل فروعها هذا العام يبلغ 8900 طالب وطالبة موزعين على 114 مركزاً امتحانياً منها 37 للفرع الأدبي و58 للفرع العلمي إضافة إلى 10 مراكز للمهني الصناعي و4 للثانوية التجارية و3 مراكز للثانوية النسوية مع مركز للسجناء ومركز صحي مبيناً أنه تحقيقاً للتباعد المكاني ضمن الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا جرى توزيع الطلبة المسجلين بواقع 15 طالباً في القاعة الامتحانية مع التنسيق مع دائرة الصحة المدرسية بضرورة تواجد كوادر الصحة المدرسية.

وأشار خليل إلى أنه تم توزيع البطاقات الامتحانية على الطلبة الأحرار في دائرة الامتحانات فيما تم توزيع بطاقات الطلبة النظاميين ضمن مدارسهم لافتاً إلى أن الدائرة جاهزة للتعامل بشكل إيجابي مع أي حالة قد تؤثر على سير عملية الامتحان.

وبين المشرف الإداري في دائرة الصحة المدرسية في حماة عبد الرحمن اليوسف أن مواد التعقيم والتنظيف تم توزيعها للمراكز كافة مع شرح التعليمات حول كيفية استخدام الوسائل بشكل صحيح حرصاً على الصحة والسلامة العامة للجميع.

وفي دير الزور أوضح مدير التربية نشأت العلي أن عدد الطلاب المسجلين للتقدم للامتحانات بلغ 1612 طالباً وطالبة بواقع 1097 طالباً وطالبة في الفرع العلمي و474 طالباً وطالبة في الفرع الأدبي وطالبين في الثانوية الشرعية و39 في الثانوية المهنية مشيراً إلى أن عدد المراكز الامتحانية بلغ 10 مراكز جميعها في مدينة دير الزور.

وبين العلي أن مديرية التربية اتخذت كل الاستعدادات للامتحانات من تجهيز للقاعات وتعقيم للمراكز وتوزيع الطلاب والمراقبين وتجهيز فرق طبية من دائرة الصحة المدرسية ومديرية الصحة لفحص جميع الطلاب قبل دخولهم إلى الامتحانات.