التشكيلية ريم قبطان ضيفة ملتقى على مقام أنثى بثقافي كفرسوسة

دمشق-سانا

حلت الفنانة التشكيلية ريم قبطان ضيفة على الملتقى الحواري “مقام أنثى” في ثاني حواراته الذي يقيمه المركز الثقافي العربي بكفرسوسة ويسلط الضوء على تجارب إحدى المشتغلات بحقول الإبداع في سورية.

الملتقى الذي إدارته الشاعرة والإعلامية سلام تركماني سعى للتعريف بتجربة الفنانة ومشاريعها الفنية الحالية والمستقبلية حيث أوضحت ريم في تصريح لـ سانا أنها اتجهت في بداية عملها مع الفن التشكيلي نحو الخط العربي والزخرفة وأقامت معارض فردية وشاركت بأخرى جماعية ضمن هذا الاختصاص إلى جانب تجربتها في تدريس فن الخط العربي مستعرضة عددا من مشاريعها الفنية المستقبلية.

وأوضحت التشكيلية ريم أن اللقاءات الحوارية التي تقام في بعض المراكز الثقافية تتيح للفنانين والأدباء فرصة الالتقاء بالجمهور والتحدث عن مشاريعهم الفنية والثقافية لخلق حالة تواصل يعبرون من خلالها عن أفكارهم ورؤاهم ويرصدون آراء الجمهور حول عملهم.

بدورها أوضحت الشاعرة سلام أن ملتقى على “مقام أنثى” يهدف إلى إسقاط الضوء على مبدعات سوريات عزفن على مقامات الحياة في الفن والادب والشعر والفنانة ريم قبطان هي ضيف ثاني لقاءاتنا لكونها جمعت بين الرهافة الفنية والتنوع ما بين الفن التشكيلي والخط العربي والزخرفة.

من جهتها نعيمة سليمان مديرة المركز الثقافي بكفرسوسة لفتت إلى أن الملتقى يأتي ضمن نشاطات المركز الشهرية للتركيز على دور المرأة بالشراكة مع الشاعرة تركماني مبينة أن دعوة التشكيلية ريم للملتقى لكونها فنانة معروفة في مجال الفن التشكيلي ورائدة في مجال الخط العربي ولها العديد من الأنشطة.

محمد سمير طحان

انظر ايضاً

التشكيلية ريم قبطان: الفنان ابن بيئته ينطلق منها ويعكس ثقافتها

دمشق-سانا تجتهد التشكيلية ريم قبطان لتقديم لوحة فنية مختلفة رغم اعتمادها على عناصر كلاسيكية سواء …