موسكو تحذر واشنطن والاتحاد الأوروبي من التدخل في شؤون بيلاروس

موسكو-سانا

حذر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي من التدخل في شؤون بيلاروس بأي شكل من الأشكال.

ووفق بيان لوزارة الخارجية الروسية نقلته روسيا اليوم فإن لافروف الذي أجرى اليوم لقاء في موسكو مع نائب وزير الخارجية الأمريكي ستيفن بيغن تبادلا فيه الآراء بشأن الأوضاع الحالية في بيلاروس شدد على أنه “من غير المقبول ممارسة أي محاولات للضغط على مينسك عبر العقوبات أو الطرق السياسية من أجل تقويض عملية ترتيب حوار مبني على الاحترام المتبادل بين السلطات والمجتمع في البلاد”.

ووفق البيان فإن روسيا تحذر كلاً من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي من التدخل في شؤون بيلاروس الداخلية بأي شكل من الأشكال بما في ذلك عن طريق الدعوات المسموعة الآن في بعض العواصم إلى مظاهرات مناهضة للحكومة.

وبحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس مع نظيره البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو في اتصال هاتفي تطورات الأزمة في بيلاروس عقب الانتخابات الرئاسية الأخيرة.

وكان لوكاشينكو قد كشف أن الولايات المتحدة هي من تقف وراء تخطيط وتنفيذ الاضطرابات في بلاده بينما يمتثل الأوروبيون لأوامرها كما أكد تطابق موقفه مع موقف الرئيس بوتين من أن استهداف بيلاروس حالياً يأتي كمقدمة لاستهداف روسيا فيما بعد مؤكداً في الوقت ذاته أن أبناء بيلاروس قادرون على حمايتها بأنفسهم.

انظر ايضاً

لافروف: روسيا تدعو إلى إدارة عادلة للمجال الرقمي العالمي

موسكو-سانا أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف دعوة بلاده إلى إدارة عادلة للمجال الرقمي العالمي،