المدرب دبروفسكي: المصارعة السورية تحظى بمواهب متميزة قادرة على الذهاب بعيداً في إنجازاتها الرياضية

دمشق-سانا

شكل قدوم المدرب الجديد لمنتخبنا الوطني للمصارعة البيلاروسي الكسندر دبروفسكي نقطة تحول لدى كوادر اللعبة لجهة تطوير مستوى اللاعبين وإعدادهم وفق الطرق الحديثة في التدريب.

وفي تصريح لسانا أوضح دبروفسكي أنه سبق له تدريب المنتخبات الوطنية للرجال في كل من بيلاروس وجورجيا وقطر وسورية التي أقام فيها بالفترة من عام 1995 وحتى عام 2001 ساهم خلالها بإيصال عدد من المصارعين السوريين من الجيل الذهبي إلى المنصات العربية والآسيوية والدولية أمثال محمد الحايك وزكريا الناشد ونادر السباعي ومحمد الكن وحسن رمضون وياسر الصالح وغيرهم.

وأشار دبروفسكي إلى أن المصارعة السورية تمتلك مواهب مميزة قادرة على الذهاب بعيدا في إنجازاتها الرياضية إذا توافرت لها ظروف إعداد جيدة وبيئة عمل مناسبة وهذه المواهب هي نقطة القوة بالنسبة للمصارعة السورية وهو يعول على هذا الأمر لتحقيق نجاحات مهمة خلال تواجده في سورية.

رئيس اتحاد المصارعة محمد نور الدين العلي أكد أن اختيار المدرب الجديد جاء بعد دراسة دقيقة للسيرة الذاتية لعدد من المدربين الأجانب ووقع الاختيار على المدرب البيلاروسي بناء على مجموعة معطيات أبرزها كونه مدربا خبيرا ومعتمدا من الاتحاد الدولي وله تجربة كبيرة في عدة دول إضافة لكونه مؤءهلا لصقل المواهب الصغيرة والشابة وهو ما نحتاجه حاليا في المصارعة السورية لكوننا في مرحلة إعادة بناء اللعبة واعتمادنا الأساسي على العناصر الشابة كما أن المدرب البيلاروسي سبق أن عمل في سورية ولديه تصور جيد عن ظروفنا ونقاط الضعف والقوة في المصارعة السورية.

من جهته لفت نائب رئيس اتحاد اللعبة نادر السباعي أن المدرب الجديد سيقوم بالإشراف فنيا على كل منتخبات اللعبة إضافة إلى إقامة دورات تأهيل للكوادر وزيارات عمل إلى المحافظات موضحا أن العقد الموقع مع المدرب يمتد لعام كامل حاليا وبعدها يتم تقييم التجربة للاستمرار بها أم لا.

هناء صقور

انظر ايضاً

جمعة: استراتيجية اتحاد المصارعة لتأهيل الفئات الصغيرة أعادت المصارعة السورية إلى سكة الإنجازات

دمشق-سانا بدأت استراتيجية اتحاد المصارعة التي أطلقها منذ سنوات لتأهيل الفئات العمرية الصغيرة تقطف ثمار …