لافروف يجدد قلق روسيا إزاء الوضع المتوتر في شرق البحر المتوسط

نيقوسيا-سانا

جدد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الإعراب عن قلق بلاده من الوضع المتوتر في شرق البحر المتوسط والناجم عن مواصلة النظام التركي عمليات التنقيب الاستفزازية وغير القانونية عن النفط والغاز فى هذه المنطقة.

وخلال لقائه مع الرئيس القبرصي نيكوس أناستاسيادس في نيقوسيا اليوم قال لافروف وفقا لموقع روسيا اليوم إننا “مستعدون لتسهيل إقامة حوار عملي يقوم على المصالح المشتركة وعلى البحث عن حلول تكون عادلة وقائمة على القانون الدولي للوضع في شرق المتوسط”.

وأضاف لافروف إن “البحث عن حلول وسط والبحث عن توازن المصالح هو السبيل الوحيد لحل مختلف المشاكل في أجزاء مختلفة من العالم” معربا عن تأييد بلاده لتنفيذ القرارات التي تم اتخاذها في الأمم المتحدة من أجل استئناف واستكمال المفاوضات بشأن الوضع في جزيرة قبرص.

ويواصل نظام رجب طيب أردوغان خطواته الاستفزازية شرق البحر المتوسط حيث كشف عبر خريطة نشرها عن مطامعه بالتنقيب عن الغاز في مناطق تقع قبالة سواحل جزر يونانية كما نبه الرئيس القبرصي قبل أيام من أن جزيرته تواجه “وضعا خطيرا للغاية” بسبب استفزازات وانتهاكات النظام التركي للقانون الدولي وخرقه المنطقة الاقتصادية الحصرية لقبرص.

 

انظر ايضاً

إصابة 3 أشخاص جراء هبوط صعب لطائرة ركاب شمال روسيا

موسكو-سانا أصيب ثلاثة أشخاص خلال قيام طائرة ركاب روسية اليوم بتنفيذ هبوط قاس قرب مطار …