وقفة تضامنية في طولكرم دعماً للأسرى في معتقلات الاحتلال

القدس المحتلة-سانا

طالب مئات الفلسطينيين خلال وقفة تضامنية في طولكرم بالضفة الغربية اليوم المؤسسات الحقوقية والإنسانية والصليب الأحمر الدولي بالتدخل العاجل لإنقاذ حياة الأسرى في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي في ظل انتشار فيروس كورونا.

ووفقاً لوكالة وفا شدد المشاركون في الوقفة الأسبوعية أمام مكتب الصليب الأحمر في طولكرم على ضرورة مواصلة دعم الأسرى والتضامن معهم في ظل ما يتعرضون له من انتهاكات وممارسات وحشية من قبل سلطات الاحتلال وسط إهمال طبي متعمد بحقهم.

وحذر مدير مكتب نادي الأسير في طولكرم ابراهيم النمر من خطورة الوضع الصحي للأسرى المرضى مع تزايد الإصابات بفيروس كورونا وتخوف من انتشاره بشكل كبير داعياً المنظمات الدولية وعلى رأسها الصليب الأحمر إلى تحمل مسؤولياتها والضغط على سلطات الاحتلال لوقف انتهاكاتها بحق الأسرى والإفراج العاجل عن المرضى منهم وكبار السن والنساء والأطفال الذين باتت حياتهم مهددة بالخطر.

ويواجه نحو خمسة آلاف أسير فلسطيني داخل معتقلات الاحتلال الإسرائيلي ظروف اعتقال قاسية حيث يعاني 1800 أسير منهم أمراضاً متعددة بسبب انتشار الأوبئة والجراثيم وبينهم نحو 700 أسير بحاجة إلى تدخل علاجي عاجل وخاصة حالات الإصابة بالسرطان والفشل الكلوي والشلل النصفي.

انظر ايضاً

المقاومة الفلسطينية تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة مسؤولي الاحتلال على جرائمهم بحق الأسرى

القدس المحتلة-سانا طالبت المقاومة الفلسطينية المجتمع الدولي بمحاسبة مسؤولي الاحتلال الإسرائيلي على جرائم التعذيب