إصابة عشرات الفلسطينيين جراء اعتداءات للاحتلال في الضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا

أصيب عشرات الفلسطينيين بجروح وحالات اختناق اليوم جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مظاهرة قرية كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من 16 عاما شرق قلقيلية في الضفة الغربية.

وأفاد منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي لوكالة وفا بأن قوات الاحتلال اقتحمت القرية وأطلقت الرصاص وقنابل الغاز السام على المشاركين في المظاهرة ما أدى إلى إصابة أربعة منهم بجروح بينهم صحفي والعشرات بحالات اختناق.

وتشهد قرية كفر قدوم مظاهرات مستمرة ضد الاحتلال يومي الجمعة والسبت باتت تشكل جزءاً من الحياة العامة في القرية التي التهم جدار الفصل العنصري والاستيطان أراضيها.

كما أصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي عليهم خلال اقتحامها منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة وأطلقت قنابل الغاز السام على الفلسطينيين ما أدى إلى إصابة عدد منهم بحالات اختناق.

وتواصل قوات الاحتلال ممارساتها العدوانية بحق الفلسطينيين من خلال الاعتداء عليهم في مدنهم وقراهم بهدف تهجيرهم والاستيلاء على أراضيهم وتهويدها حيث أصيب فلسطيني صباح اليوم جراء اعتداء قوات الاحتلال عليه غرب مدينة جنين بالضفة الغربية.

كما اقتحم مستوطنون إسرائيليون قرية بيرين بمسافر يطا جنوب الخليل في الضفة الغربية واعتدوا على الفلسطينيين في أراضيهم.

ونقلت وكالة وفا عن منسق اللجان الوطنية والشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الضفة الغربية راتب جبور قوله إن المستوطنين اعتدوا على الفلسطينيين في القرية بهدف تهجيرهم والاستيلاء على أراضيهم التي تقدر مساحتها بخمسة دونمات.

واقتحم مستوطنون إسرائيليون في وقت سابق اليوم بلدة جبع جنوب جنين بالضفة الغربية بحماية قوات الاحتلال الاسرائيلي واعتدوا على الفلسطينيين لتهجيرهم من أراضيهم والاستيلاء عليها.

انظر ايضاً

مستوطنون يعتدون على أراضي وممتلكات الفلسطينيين في نابلس وسلفيت

القدس المحتلة-سانا اعتدى مستوطنون إسرائيليون اليوم على أراضي وممتلكات الفلسطينيين في نابلس وسلفيت بالضفة الغربية.