وقفة تضامنية في طولكرم دعماً للأسرى الفلسطينيين في المعتقلات

القدس المحتلة-سانا

شهدت مدينة طولكرم بالضفة الغربية اليوم وقفة تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين الذين يتعرضون لانتهاكات سلطات الاحتلال الإسرائيلي في معتقلاته ولا سيما المرضى والمضربين عن الطعام.

ووفقاً لوكالة وفا شدد المشاركون في الوقفة أمام مكتب الصليب الأحمر على ضرورة مواصلة دعم الأسرى والتضامن معهم في ظل ما يتعرضون له من انتهاكات وممارسات وحشية من قبل سلطات الاحتلال وسط إهمال طبي متعمد بحقهم.

وأكد مدير مكتب نادي الأسير في طولكرم إبراهيم النمر أن وقفة اليوم هي دعم للأسرى وتحديدا الأسير المسن خيري حنون الذي اعتقلته قوات الاحتلال أمس من منزله في بلدة عنبتا شرق طولكرم وزجه في ظروف اعتقالية قاسية.

وحذر النمر من تدهور الوضع الصحي للأسرى المرضى والمضربين عن الطعام وخاصة ماهر الأخرس وعبد الرحمن شعيبات المضربين منذ 40 يوماً ويعيشون ظروفاً صعبة للغاية مشدداً على ضرورة تحمل المؤسسات الحقوقية والإنسانية الدولية وعلى رأسها الصليب الأحمر الدولي مسؤولياتها والضغط على سلطات الاحتلال لوقف انتهاكاتها بحق الأسرى والإفراج العاجل عن المرضى منهم وكبار السن والنساء والأطفال الذين باتت حياتهم مهددة بالخطر.

ويواجه نحو خمسة آلاف أسير فلسطيني داخل معتقلات الاحتلال الإسرائيلي ظروف اعتقال قاسية حيث يعاني 1800 أسير منهم أمراضاً متعددة بسبب انتشار الأوبئة والجراثيم وبينهم نحو 700 أسير بحاجة إلى تدخل علاجي عاجل وخاصة حالات الإصابة بالسرطان والفشل الكلوي والشلل النصفي.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

وقفة تضامنية في طولكرم دعماً للأسرى في معتقلات الاحتلال

القدس المحتلة-سانا طالب عشرات الفلسطينيين خلال وقفة تضامنية اليوم في مدينة طولكرم بالضفة الغربية