اللجان الفنية للألعاب الرياضية بحماة تختتم مؤتمراتها السنوية

حماة-سانا

اختتمت اللجان الفنية للألعاب الرياضية بمحافظة حماة عقد مؤتمراتها السنوية التي تم من خلالها مناقشة القضايا الإدارية والمالية والتنظيمية واستعراض الصعوبات التي تواجه عمل كل لعبة والسبل الكفيلة بتجاوزها إضافة إلى إجراء الانتخابات لكل لجنة.

وتنوعت مداخلات اللجان الفنية التابعة لمكتب الألعاب الجماعية في فرع الاتحاد الرياضي العام لجهة تأمين الموارد المالية اللازمة لاستمرارية الألعاب التي مازالت تمارس نشاطها وتشارك في بطولات الجمهورية وإقامة دورات تدريبية تخصصية للحكام والمدربين لزيادة تأهيلهم وإكسابهم الخبرة اللازمة.

وطالب أعضاء اللجنة الفنية لكرة القدم بضرورة إقامة دورات تخصصية للمدربين من جميع الدرجات وهي دورات الانتساب والترقية‏ وإقامة دورة آسيوية ب في حماة نظرا لتوفر مستلزمات نجاحها‏ والاستعانة بكوادر كرة القدم بحماة لمراقبة مباريات الدوري لمختلف الدرجات‏ ودعم الأندية ماديا لتتغلب على عقبات إعداد فرقها للاشتراك بالبطولات‏.

كما دعا الأعضاء إلى وضع التشريعات اللازمة ورصد الإمكانات لها من أجل اهتمام الأندية بمواهب اللعبة لمختلف الفئات العمرية‏ لكونها تشكل القاعدة الأساس في تطور هذه اللعبة وباعتماد مهرجان البراعم الذي يقام سنويا في حماة ضمن خطة اتحاد كرة القدم.‏

وطالب أعضاء اللجنة الفنية لكرة السلة بإعادة افتتاح المراكز التدريبية للفئات العمرية وإقامة دورات مستمرة للمدربين والحكام‏ واستضافة مباريات الدور النهائي لفئتي الناشئين والناشئات بسبب تأهل فريقين من المحافظة في كل فئة وعدم حصر المباريات في دمشق واللاذقية وتأمين بانيات لملعب كرة السلة في نادي الطليعة وتركيب المنصة الرئيسية في صالة نادي محردة.

أما أعضاء مؤتمر اللجنة الفنية لكرة اليد فقد طالبوا بإقامة مراكز تدريبية للفئات العمرية الصغيرة للمساهمة في اكتشاف المواهب الواعدة وصقلها بالشكل المناسب وإقامة بطولات ومباريات ودية ورسمية في المحافظة لكونها من المحافظات الأولى بهذه اللعبة وإقامة دورات صقل وترقية للحكام الجدد لتطوير مهاراتهم الفنية بما يسهم في انتشار اللعبة بشكل أفضل بين الأندية.

من جهتهم طالب أعضاء اللجنة الفنية للريشة الطائرة‏ بتجهيز صالة نادي الشيحة وفرشها بالتارتان باعتبار النادي الرافد الأول للعبة وإقامة دورات للمدربين والحكام وتزويد أندية المحافظة الممارسة للعبة بالأدوات والتجهيزات مع ضرورة افتتاح المراكز التدريبية التي تعلم فنون ومبادئ الريشة الطائرة.‏

وتركزت طروحات ومطالب اللجان الفنية التابعة لمكتب ألعاب القوة حول زيادة الاهتمام بالألعاب التي تحقق نتائج جيدة في مختلف البطولات المحلية وخاصة رفع الأثقال والكيك بوكسينغ والكاراتيه وتكريم الرياضيين المتفوقين في هذه الألعاب لتحفيزهم نحو تقديم الأفضل في المشاركات المقبلة.

وطالب أعضاء اللجنة الفنية للكاراتيه بافتتاح مركز تدريبي في المحافظة يهدف الى اكتشاف المواهب الواعدة وتأمين تجهيزات رياضية خاصة باللاعبين واللاعبات وتقديم الدعم المادي للأندية الممارسة للعبة وأبرزها شرطة حماة ومصياف وبتنشيط ودعم فرق قواعد الإناث والذكور من خلال إقامة البطولات واللقاءات الودية للحفاظ على جاهزية اللاعبين ولياقتهم البدنية والفنية.‏

ودعا المشاركون في المؤتمر السنوي للجنة الفنية لبناء الأجسام إلى تشكيل لجنة خاصة للإشراف على النوادي الرياضية العاملة في المحافظة لمراقبة عملها وإيجاد الآلية المناسبة لافتتاح نواد رياضية جديدة مرخصة وفق القوانين النافذة وملاحقة النوادي الخاصة المخالفة للأنظمة ومحاسبة المسؤولين عنها وتكريم الرياضيين المتفوقين خلال العام الحالي.

أما أعضاء اللجنة الفنية لرفع الأثقال فقد طالبوا بتقديم الدعم المادي العاجل لنادي سلحب وبافتتاح صالات تدريبية جديدة للقواعد والفئات العمرية الصغيرة.

وفي تصريح لمراسل سانا الرياضي أوضح أحمد الولي رئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي بحماة أن المؤتمرات السنوية للجان الفنية بمختلف ألعاب المحافظة للعام الحالي كانت بناءة وهادفة بسبب مشاركة الخبرات الرياضية في وضع اقتراحات وتصورات للمرحلة القادمة ولاسيما مع توقف معظم المسابقات بسبب الظروف الحالية مشيرا إلى أن فرع الاتحاد الرياضي سيعمل على مناقشة جميع اقتراحات وتوصيات اللجان الفنية خلال مؤتمره السنوي القادم لمعرفة احتياجاتها الهادفة إلى تطوير ألعابها.

من جانبه لفت محمود رحال رئيس مكتب الألعاب الفردية إلى أن انتخابات اللجان الفنية للألعاب الفردية كانت شفافة وشهدت منافسة قوية بين الأعضاء للفوز بالمقاعد المخصصة لكل لجنة مشيرا إلى ضرورة أن تقوم كل لجنة بمهامها الموكلة اليها في المرحلة المقبلة والتي من أبرزها زيادة انتشار اللعبة وتحقيق نتائج ايجابية في مختلف البطولات والمسابقات.

وجرى في ختام المؤتمرات السنوية للجان الفنية انتخاب أعضاء هذه اللجان وجاءت النتائج على الشكل التالي.. اللجنة الفنية للمبارزة.. شذا جروان-عبد الهادي بيوش-أريج وسوف-ميسم الغضة.

اللجنة الفنية للجمباز.. عدنان عبود-نضال مصرية-علي الحلاق-ليال غيبور.

اللجنة الفنية للسباحة.. أسعد الشامي-سامر الحسون- ابراهيم الولي-ليندا العروس-إلين العساف.

اللجنة الفنية للشطرنج.. الغيدق مصطفى-محمد أحمد الخالد-محمد نايف شيحاوي-عزام زينو-جهاد سرميني.

اللجنة الفنية للدراجات.. هيثم الدرع-حسين زكريا-عبد الرحمن المصري-نهى هاشم المير-مها الحسين.

اللجنة الفنية لألعاب القوى.. مصطفى المير-بسمان حجازي-عبد الله دبيس-ابراهيم الخليل-عماد الدين عامود.

اللجنة الفنية للكاراتيه.. هشام الشب-عبد الحكيم دهيمش-أحمد شبيب- اسمهان عباس-زكريا شبيب.

اللجنة الفنية للكيك بوكسينغ.. عبد الرزاق القاسم-أحمد الصالح-مصطفى جناح-يسرى ديوب-عبد الناصر الشامي.

اللجنة الفنية للملاكمة.. سليمان فرج الشيخ-طارق سرية-أحمد وتار.

اللجنة الفنية للقوة البدنية وبناء الأجسام.. فيصل الشامي-عبد الحكيم جبارو-محمد قطيط-عمر زكية- يوسف السراج.

اللجنة الفنية لرفع الأثقال.. عمار العلي-ماهر دعدع -مهند ديب.

اللجنة الفنية للجودو.. هشام جواد-علي طلفاح-ريم برازي.

اللجنة الفنية لكرة القدم.. صلاح أورفلي-مصطفى قاشوس- بشار بعاجاتي-وليد حداد-خالد حوايني.

اللجنة الفينة لكرة الطاولة.. مصطفى الولي-غازي دبساوي-صفوان كلاس- رضوان موصللي-عبد الكريم الجندي.

اللجنة الفنية لكرة المضرب.. أمين قندقجي-عماد قنزوع-ناديا توما- مخلص قشاش.

اللجنة الفنية للكرة الطائرة.. حسان حموي -غاندي دبيات-هناء لحلوح-سهى القصير.

اللجنة الفنية لكرة السلة.. باكير الوكيل-حكم عبد الرزاق- نضال عيان – هايل عابدين- سامر عساف.

اللجنة الفنية لكرة اليد..عبد اللطيف الأمير-تمام مفتاح- محمود نجار- رعد داوودي – ساريا بيطار.

اللجنة الفنية للريشة الطائرة.. مصطفى الرزوق – منى السموع- مصطفى الأحمد- خالد الشيخ- تمام البوش.