الشيخة:ضرورة الإسراع بتنفيذ مشروعات الصرف الصحي بطرطوس

دمشق-سانا

أكد وزير الموارد المائية الدكتور كمال الشيخة على الإسراع بتنفيذ مشروعات الصرف الصحي في محافظة طرطوس ولا سيما محطات المعالجة لرفع التلوث عن مصادر المياه والسدود.

وأوضح الوزير الشيخة خلال ترؤسه اجتماعا خاصا في مبنى الوزارة بدمشق أن الوزارة ستقدم كل الإمكانيات اللازمة لتنفيذ هذه المشروعات مؤكدا ضرورة استكمال اجراءات تدقيق الأضابير الفنية المتعاقد عليها مع الجهات العامة للمشاريع واعتمادها أصولا من مديرية الصرف الصحي بالوزارة مع مراعاة توافقها مع الدراسات الإقليمية بالمحافظة والمعايير الفنية الموضوعة من الوزارة ولا سيما مدى مساهمتها في رفع التلوث عن مصادر المياه.

وتم في الاجتماع استعراض واقع المشاريع والصعوبات التي تعترضها واتخاذ القرارات المناسبة بشأنها كمحطة معالجة طرطوس الرئيسية ومحطة ضخ مشوار ومحطة معالجة الشيخ بدر والدريكيش والقليقة والدلبة ومشتى الحلو إضافة إلى بحث واقع محطات المعالجة صافيتا وبعمرة والمعيصرات واليازدية وبمقسس التي تساهم في رفع التلوث عن سد الباسل كما تم التأكيد على الإسراع بتنفيذها.

وأكد الشيخة على تأمين وتأهيل جهاز إشراف من شركة الصرف الصحي بطرطوس للاشراف على هذه المشاريع بالشكل الجيد.
وطلب الوزير متابعة مديرية الخدمات الفنية بطرطوس للإسراع بإنجاز جداول بدلات الاستملاك وتسليمها للوزارة لتتمكن الوزارة من تعويض المواطنين عن أراضيهم.

حضر الاجتماع محافظ طرطوس صفوان أبو سعدة ومعاونا الوزير والمديرون العامون لمؤسسة المياه وشركة الصرف الصحي بطرطوس وشركة الدراسات والاستشارات الفنية وعدد من المديرين المختصين بالوزارة ومديرو فروع الشركات المنفذة.