بوتين وباشينيان يبحثان مسألة وجود مسلحين أجانب في ناغورني قره باغ

موسكو-سانا

بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هاتفياً اليوم مع رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان الوضع في إقليم ناغورني قره باغ ومسألة وجود مسلحين أجانب هناك.

ونقل موقع روسيا اليوم عن الكرملين قوله في بيان إن “بوتين وباشينيان واصلا في ثالث اتصال هاتفي بينهما خلال ستة أيام مناقشة تطورات الوضع في المنطقة المتنازع عليها بين أرمينيا وأذربيجان” مضيفاً: “أعرب كلا الطرفين عن قلقهما البالغ إزاء المعلومات الواردة عن إشراك عناصر منتمين إلى جماعات مسلحة غير قانونية من الشرق الأوسط في الأعمال القتالية”.

وأشار البيان إلى أن بوتين شدد مجدداً على ضرورة الوقف الفوري للقتال في المنطقة واستئناف المساعي السياسية والدبلوماسية الرامية إلى تسوية النزاع كما اتفق الجانبان خلال المكالمة على مواصلة الاتصالات بمختلف الأشكال.

وكان المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميترى بيسكوف أكد أمس أن قيام بعض الجهات بنقل مسلحين من سورية وليبيا إلى إقليم ناغورنى قره باغ يشكل خطراً على المنطقة فيما أعلنت وزارة الدفاع الأرمينية في الـ27 من الشهر الماضي امتلاكها أدلة دامغة على تدخل النظام التركي في النزاع الدائر بين أرمينيا وأذربيجان في إقليم ناغورني قره باغ مشيرة في الوقت ذاته إلى أنها تحقق بإرسال نظام أردوغان مرتزقة من شمال سورية لتأجيج الأوضاع هناك.

انظر ايضاً

بوتين وباشينيان يتفقان على سحب حرس الحدود الروسي من أرمينيا

موسكو-سانا أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن الرئيس فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء الأرميني …