الشريط الإخباري

تقديم 1646 خدمة طبية وعلاجية في مركزي معالجة الأورام في الحسكة والقامشلي

الحسكة-سانا

قدم فرع الجمعية السورية لعلاج سرطان الأطفال ورعايتهم في محافظة الحسكة 1646 خدمة طبية عبر مركزي الحسكة والقامشلي من ضمنها الخدمات المقدمة لمرضى الأورام.

وبين مدير فرع الحسكة للجمعية ماجد عبود في تصريح لمراسل سانا أن الخدمات الطبية المقدمة تنوعت بين جرعات مرضى السرطان والخدمات الأخرى المقدمة من العيادات المفتتحة في المركزين “داخلية أطفال نسائية” إضافة إلى تقديم العلاج مجاناً للمراجعين مؤكداً استمرار تقديم الخدمات لأبناء محافظة الحسكة بغية التخفيف من معاناتهم وخاصة مرضى السرطان.

وأضاف عبود أن عدد مرضى الأورام المراجعين لمركز الحسكة للحصول على الخدمات الطبية المختلفة بلغ 178 مراجعاً حصل منهم 49 مريضاً بالسرطان على الجرعات الدوائية المقررة لهم وفق بروتوكولات وزارة الصحة ومشفى البيروني بينما بلغ عدد مراجعي مركز القامشلي 138 مراجعاً حصل 62 مريضاً بالسرطان منهم على الجرعات الدوائية الخاصة بهم لافتاً إلى أن الجمعية تقوم بتأمين الجرعات ومتابعة حالة المرضى بشكل مستمر.

وافتتحت الجمعية السورية لعلاج سرطان الأطفال المركزين في أيلول الماضي وكان لهما دور بارز في تخفيف المعاناة والأعباء عن الأهالي ومرضى السرطان وتجنيبهم عناء السفر إلى دمشق لتلقي العلاج.

انظر ايضاً

بمناسبة عيد الأضحى… توزيع قسائم شرائية لأطفال مرضى السرطان بالحسكة

الحسكة-سانا بمناسبة عيد الأضحى المبارك أقامت الجمعية السورية لعلاج سرطان الأطفال ورعايتهم في الحسكة فعالية،