أمسية ميلادية في كنيسة المريمية بدمشق

دمشق-سانا

احتفالا بعيد الميلاد المجيد أقامت جوقة القديس اغناطيوس الرابع المتوشح بالله أمسية ميلادية في كنيسة المريمية في دمشق يوم الجمعة الماضي للصلاة ورفع التضرعات الى الله ليحمي سورية ويبعد عنها كل شر .

ويقول السيد الياس زيات رئيس الجوقة لنشرة سانا سياحة ومجتمع “أحببنا بمناسبة عيد الميلاد المجيد أن نقيم أمسية ميلادية نصلي فيها للطفل يسوع ليبدد أحزاننا ويحمي بلدنا من كل شر في هذه الظروف التي تمر بها سورية”.IMG-20141229-WA0002

ولأن الصلاة مع الجماعة مستجابة وكيف إذا كانت تجمع فسيفساء سورية من مختلف الطوائف يتابع زيات “أردنا أن نرسل رسالة إلى العالم عبر مجموعة التراتيل الميلادية التي أدتها الجوقة أن من حقنا العيش بسلام وفرح وطمأنينة والاحساس بمعنى العيد”.

ويقول زيات “رفعنا تضرعاتنا الى الله ليملأ قلوبنا بالمزيد من المحبة والمسامحة وينقي القلوب واستطاع أفراد الجوقة الذين شاركوا في الأمسية وعددهم ستة عشر عضوا عبر القطع التي رتلوها أن يزرعوا في قلوب الحاضرين التي كانت تنبض بحب الوطن الأمل بمستقبل تشرق فيه شمس سورية الجديدة كما ولادة الطفل يسوع”.

وحول الجوقة يقول زيات إنها تأسست عام 1982 على يد المطران الياس كفوري ثم قادها سهيل بشور حتى العام 1990 ومنذ ذلك الوقت وأنا أقود هذه الفرقة التي يبلغ عدد اعضائها حوالي 20 عضوا وينضم اليها في المناسبات الاعضاء القدامى في الجوقة .

شاركت الجوقة في تدشين العديد من الكنائس في دمشق وريفها ولبنان كما شاركت في مهرجان قيثارة الروح في دمشق وقدمت العديد من الأمسيات المرتلة في سورية ولبنان ومصر وانتجت اسطوانات تراتيل وأناشيد مختلفة .

وتتدرب الجوقة مرة واحدة أسبوعيا وغالبية أعضائها يدرسون الموسيقا الكنسية البيزنطية في المدرسة البطريركية للموسيقا الكنسية البيزنطية في البطريركية التي تأسست منذ أربع سنوات.

مي عثمان