إغلاق 386 فعالية تجارية مخالفة بحمص خلال الربع الثالث من العام الحالي

حمص-سانا

أغلقت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحمص خلال الربع الثالث من العام الحالي 386 فعالية تجارية مخالفة إضافة إلى تنظيم 1697 ضبطا عدليا وضبط عينات.

وأوضح المهندس رامي اليوسف مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في المحافظة في تصريح لنشرة سانا الاقتصادية أن عدد الضبوط العدلية المنظمة خلال الربع الثالث بلغ 1413 ضبطا تمت المصالحة على 891 ضبطا منها وفق المادة 23 من القانون رقم 14 للعام 2015 بينما بلغ عدد ضبوط العينات 284 عينة أظهرت نتائج التحاليل وجود 69 عينة مطابقة و146 مخالفة ولا تزال 69 منها قيد التحليل.

وبين أن الضبوط المنظمة توزعت على عدم الإعلان عن الأسعار وعدم إبراز فواتير والامتناع عن البيع والبيع بسعر زائد وضبوط لعدم مطابقة المواصفات والبيانات والغش والتدليس إضافة إلى تنظيم عدد من الضبوط في قطاع المواد المدعومة كالأفران والمحروقات والاتجار بالدقيق التمويني والخبز.

وحول المخالفات الجسيمة التي شملتها الضبوط لفت اليوسف إلى تنظيم 17 ضبطا في الاتجار بمادة الدقيق التمويني والخبز و27 بالاتجار بالمحروقات و4 بمواد الإغاثة و72 بعرض أو بيع مواد منتهية الصلاحية بينما تم تنظيم 61 ضبطا بالاتجار وبيع مواد مجهولة المصدر.

من جانبهم طالب عدد من المواطنين خلال جولة على الأسواق بضرورة تفعيل الرقابة التموينية عبر زيادة عدد الدوريات وتشديد العقوبات على المخالفين ما يضمن التزام التجار والمحافظة على استقرار الاسعار وعدم رفعها بشكل كبير.

صبا خيربك