عبد الكريم: سورية رحبت بكل المبادرات السياسية التي تبعد الخطر الإرهابي منذ بداية الأزمة

بيروت-سانا

أكد سفير سورية في لبنان علي عبد الكريم ترحيب الحكومة السورية منذ بداية الازمة بكل المبادرات السياسية التي تبعد الخطر الارهابي وتسليحه وتمويله موضحا أن الإرهاب لا يمكن أن يصنع ديمقراطية أو يبني حضارة لأنه من دمر الحضارة والصناعة في سورية.

وقال السفير عبد الكريم في حديث لإذاعة الرسالة اللبنانية إن “سورية تواجه الارهاب عن المنطقة بأسرها حيث بات الجميع فيها يستشعر خطر الإرهاب” موضحا أن رهان إسقاط سورية فشل ولم يصل إلى أي نتيجة.

وأضاف “قد يكون هناك بوادر حل للأزمة في سورية وننظر إلى هذا الحل بحذر” لافتا إلى ترحيب الحكومة السورية بمبادرة مبعوث الامم المتحدة /ستافان دي ميستورا/ ومن أبرز بنودها هو”وقف التمويل والتسليح ورفع الغطاء عن المسلحين” وقال “عندما يلجم الدور السعودي والقطري والتركي يتم حل ثلثي الازمة في سورية”.

ولفت السفير عبد الكريم إلى أن سورية “لم تخطئ التشخيص ولم تضع البوصلة” ووقفت دائما إلى جانب الجيش والشعب في لبنان ضد الارهاب مبينا أن “المساعدة في حل ملف العسكريين اللبنانيين المخطوفين ليست بيد سورية بل بيد اللبنانيين أنفسهم”.

وأشار عبد الكريم إلى أن أي تلاق بين الاشقاء في لبنان وأي حوار خارج منطق العصبية التي تحكمها رؤى طائفية هو في مصلحة لبنان وينعكس بشكل ايجابي على سورية معبرا عن أسفه بأن الطائفية والمذهبية شرعت في لبنان منذ زمن بعيد حيث أصبح الولاء فيه للمصالح بشكل كبير.

وقال “نحن مع لبنان في ان يختار رئيسا قويا يضمن للبلد سيادته ولجيشه الوطني بامتياز تسليحه ووظيفته” موضحا أن سورية تبارك توافق اللبنانيين فيما بينهم وتؤيده في حين أن هناك بعض الدول تمنع هذا التوافق.

وأضاف السفيرعبد الكريم أن “السيادة والاستقلال ليسا شعارين فقط والمقاومة اللبنانية وشريكتها سورية هما من حمتاهما ولولا المقاومة لما ارتدع الكيان الصهيوني”.

انظر ايضاً

وزير الخارجية اللبناني يبحث مع السفير عبد الكريم سبل عودة المهجرين السوريين لوطنهم

بيروت-سانا بحث وزير الخارجية والمغتربين اللبناني عبد الله بو حبيب مع سفير سورية في لبنان …