مستوطنون إسرائيليون يقتحمون مجددا الأقصى وقوات الإحتلال تعتقل 5نساء فلسطينيات

القدس المحتلة-سانا

اقتحم مستوطنون إسرائيليون مجددا اليوم المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة وسط حراسة مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية “وفا”إن المصلين الفلسطينيين من الرجال والنساء وطلبة مجالس العلم الموجودين في المسجد قاموا بالتصدي لمحاولة الاقتحام.

وأضافت الوكالة..إن شرطة الاحتلال الخاصة اعتقلت اليوم خمس نساء فلسطينيات من داخل المسجد الأقصى بسبب مشاركتهن في التصدي لمحاولة الاقتحام مشيرة إلى أن النساء من سكان أحياء جبل المكبر ومخيم شعفاط وصور باهر بالقدس المحتلة من بينهن فتاتان تبلغان من العمر تسعة عشر عاما وتم اقتيادهن جميعا إلى مركز الاعتقال والتحقيق “القشلة” في باب الخليل بالقدس القديمة.

وواصلت قوات الاحتلال سياستها في التضييق على رواد الأقصى من فئتي الشبان والنساء واحتجزت بطاقاتهم الشخصية على بوابات المسجد إلى حين خروج أصحابها من بواباته الرئيسة.

من جهة أخرى شرعت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم بهدم مساكن لفلسطينيين شرق مدينة طوباس بالضفة الغربية.

وقال رئيس المجلس المحلي في المدينة عارف دراغمة إن “جرافات إسرائيلية قامت بهدم مساكن رعاة يقطنون في خربة أم الجمال” مؤكدا أن قوات الاحتلال هدمت نحو 25 منشأة تعود للسكان في خربة أم الجمال بينها مساكن وحظائر مواش.

وأوضح دراغمة أن خمس عائلات أصبحت دون مأوى في تلك المنطقة التي تعرضت للهدم مرات عديدة مشيرا في الوقت نفسه إلى أن عمليات الهدم ربما تنتقل الى منطقة أخرى.
وفي بيت لحم استولت قوات الاحتلال على محتويات لمحال تجارية لمواد البناء والادوات الصحية في قرية حوسان غرب المدينة.

يذكر أن قوات الاحتلال تفرض حصارا على قرية حوسان منذ ثلاثة أيام تخلله اقتحامات متكررة وإغلاق المدخل الشرقي والغربي ونصب خيم.

انظر ايضاً

مستوطنون يعتدون على ممتلكات الفلسطينيين في نابلس

القدس المحتلة-سانا اعتدى مستوطنون إسرائيليون اليوم على ممتلكات الفلسطينيين في مدينة نابلس بالضفة الغربية. وذكرت …