35 شاباً وشابة يشاركون في مسير الدراجات الهوائية في اللاذقية

اللاذقية-سانا

تحت ظلال أشجار غابة الهنادي في ريف اللاذقية اجتمع الشباب المشاركون في مسير الدراجات الهوائية في ختام النشاط الذي أقيم قبل أيام ضمن مبادرة “مع البسكليت أحلى” حيث اتسمت أجواء الرياضة الرائجة حديثا بكثير من الحماسة والبهجة طوال مدة المسير الذي انطلق من نقطة التجمع عند الباب الرئيسي لجامعة تشرين وصولا إلى الاستراحة الأخيرة في الهنادي.

35 شاباً وشابة شاركوا في المسير الذي امتد 6 كم بهدف نشر هذه الثقافة وتشجيع الشباب والفتيات على استخدام الدراجة الهوائية كوسيلة نقل يومية ووسيلة ترفيهية والتعرف على أماكن جديدة حيث جرى في المحطة الختامية استعراض للمواهب الفنية من تمثيل وغناء والقيام ببعض الحركات الرياضية البهلوانية إضافة إلى التنزه في أرجاء الغابة والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الساحرة.

الشاب قصي سليمان مشرف في فريق “مع البسكليت أحلى” أشار لـ سانا الشبابية إلى أن المبادرة تلقى أصداء إيجابية ويمكن ملاحظة ذلك من خلال تزايد أعداد مستخدمي الدراجات الهوائية بين أوساط الشباب وهو أمر مشجع لافتا إلى أن العائق الأكبر يتمثل بعدم وجود مسارات مخصصة للدراجات أو مواقف محددة لركنها وهو ما يتسبب ببعض الإرباك لسائقيها.

بدوره قال الشاب حسين محمد 18 عاما إنه يمارس ركوب الدراجة الهوائية منذ الصغر لفوائدها الكبيرة على الصحة النفسية والبدنية والتخلص من مشاعر التوتر والقلق والاكتئاب إضافة إلى دورها في الوصول إلى بيئة صحية نظيفة.

الأمر نفسه أكدت عليه الشابة رهام سلهب خريجة إدارة أعمال حيث لفتت إلى أنها تواظب على المشاركة في مثل هذه الأنشطة لأنها تجد فيها فرصة للاستمتاع بجمال الطبيعة بعيداً عن ضوضاء المدينة وتنشق الهواء المنعش النقي بعيداً عن التلوث الذي تسببه عوادم السيارات.

رشا رسلان

انظر ايضاً

انطلاق مسير الدراجات الهوائية من دير الزور إلى القرداحة

دير الزور-سانا انطلق أمس مسير للدراجات الهوائية من دير الزور إلى ضريح القائد المؤسس حافظ …