73 ضبطاً تموينياً بدرعا خلال نصف شهر… والمواطنون يطالبون بتشديد الرقابة على وسائط النقل

درعا-سانا

نظمت الكوادر الرقابية في مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدرعا في النصف الأول من شهر كانون الأول الحالي 73 ضبطا تموينيا بحق الفعاليات المخالفة.

وبين مدير التجارة الداخلية الدكتور يحيى عبد الله في تصريح لنشرة سانا الاقتصادية أن الضبوط المنظمة شملت أصحاب محطات محروقات ومخابز خاصة وموزعي غاز ومازوت واصحاب وسائط نقل ومحال ألبسة وخضار وسمانة وفعاليات مختلفة مبينا ان المخالفات تنوعت بين البيع بسعر زائد وعدم الإعلان عن الأسعار وعدم تداول الفواتير النظامية والامتناع عن البيع وحيازة مواد مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية وبدل خدمات وغيرها.

وأضاف إن المديرية سحبت من الأسواق في النصف الأول من هذا الشهر 20 عينة تبين مطابقة عينتين مع المواصفات القياسية والباقي قيد التحليل كما أغلقت المديرية محطتي وقود للبيع بسعر زائد وعالجت 8 شكاوى تقدم بها المواطنون.

من جهتهم يطالب المواطنون بالتشدد في مراقبة الأسعار وتفعيل ودعم عمل دوريات حماية المستهلك وزيادتها ومعالجة الشكاوى بسرعة وتسيير دوريات على مراكز الانطلاق ومحطات الوقود بشكل دائم ومعالجة تسعيرة سيارات الأجرة المرتفعة ضمن المدينة والتي تتجاوز الـ 1000 ليرة على الرغم من تحديدها بـ 450 ليرة.

قاسم مقداد

نشرة سانا الاقتصادية

انظر ايضاً

تنظيم 26 ضبطاً تموينياً لمخالفات بالسويداء

السويداء-سانا نظمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالسويداء 26 ضبطاً تموينياً، كما أغلقت محلاً تجارياً …