أضرار في خطوط التوتر والرصيف في بانياس نتيجة العاصفة

طرطوس-سانا

سجلت محافظة طرطوس أضرارا في قطاع الزراعة وخاصة البيوت البلاستيكية والكهرباء ولا سيما خطوط التوتر العالي إضافة إلى الكورنيش البحري في بانياس نتيجة العاصفة الثلجية التي تتأثر بها البلاد.???????????????????????????????

وأكد مدير دائرة الإنتاج الزراعي بمديرية زراعة طرطوس المهندس رفعت عطا الله أن البيوت البلاستيكية تضررت بشكل كبير في مختلف مناطق المحافظة وخصوصا في سهل عكار ومنطقة بانياس من شدة الرياح التي مزقت شرائح النايلون وكسرت الهياكل الحديدية إضافة إلى تساقط ثمار الحمضيات نتيجة شدة الرياح لافتا إلى أن اللجان التابعة لزراعة طرطوس تقوم حاليا بحصر الأضرار.???????????????????????????????

وطلب عطا الله من المزارعين اتخاذ جميع التدابير الممكنة لحماية المزروعات في البيوت البلاستيكية غير المتضررة من الجليد الذي يمكن أن يتشكل في ساعات الليل للحفاظ على الخضراوات من التلف.

من جهته أشار مدير الشركة العامة لكهرباء طرطوس المهندس مالك معيطة إلى تضرر خط التوتر العالي 66 ك.ف بين منطقة الشيخ بدر وطرطوس وخط القدموس-بانياس إضافة إلى خروج محطات تحويل الكهرباء في قرى سمريان وعمريت ومجدلون البحر عن الخدمة نتيجة حدوث حريق باحد خطوط التوتر العالي في المنطقة نتيجة احتكاك الأشجار بها لافتا إلى أن ورش الصيانة أصلحت الأضرار وأعادت الخطوط والمحطات للعمل.

ونوه معيطة بالجهود والتضحيات التي يبذلها عمال الكهرباء  للمحافظة على الشبكات الكهربائية والمحطات لافتا إلى إصابة عاملي صيانة في صافيتا إضافة إلى وفاة رئيس ورشة كهرباء مركز الدريكيش بسبب تعرضه لصاعقة جوية أثناء إصلاحه أحد الأبراج في المنطقة.???????????????????????????????

وأفاد مراسل سانا في طرطوس بأن الكورنيش البحري في مدينة بانياس تعرض لأضرار نتيجة شدة الرياح وقوة الأمواج التي أدت إلى اقتلاع أحجار الأرصفة على مساحة كبيرة إضافة إلى انهدام في طبقات البيتون على الكورنيش مقابل كراجات الانطلاق لافتا إلى أن الأضرار التي حصلت في مدينة طرطوس تمثلت في اقتلاع بعض الأشجار على الكورنيش وفي بعض شوارع المدينة إضافة إلى سقوط بعض اللوحات الإعلانية في المنصفات وتطاير الصحون اللاقطة من أسطح المنازل.

انظر ايضاً

أغان طربية وتراثية في أمسية غنائية على المسرح القومي في طرطوس

طرطوس-سانا أحيت فرقة عمريت للموسيقا العربية بقيادة الفنان مهدي إبراهيم حفلاً فنياً موسيقياً، تنوعت أغانيه …