شعراء وأدباء: اللغة العربية هي أساس شخصيتنا وتكويننا الحضاري وحامل تاريخنا وحضاراتنا الانسانية

دمشق-سانا

“اللغة العربية هي أساس شخصيتنا وتكويننا الحضاري وهي حامل التاريخ العربي والحضارات الإنسانية” كانت الفكرة الأبرز التي أجمع عليها عدد من الشعراء والأدباء خلال أمسية ثقافية بمناسبة يوم اللغة العربية.

وأكد الشعراء المشاركون بالأمسية في ثقافي العدوي أهمية اللغة العربية كحال أساسي للثقافة العربية حيث شددت الشاعرة أحلام بناوي في كلمة لها على ضرورة وجوب الاهتمام باللغة العربية حتى ولو استخدم بعضهم الشعر المحكي فاللغة العربية هي الأهم والأشمل والأوضح في التعبير وألقت عدداً من نصوصها التي اقتصرت فيها على شعر الشطرين ركزت فيها على الأخلاق الإنسانية بعاطفة صادقة وحس وطني.

الشاعر رضوان قاسم دعا إلى ضرورة اهتمام الأسرة باللغة العربية حتى يتمكن الأبناء من إتقانها بشكلها القواعدي الصحيح وقدم نصوصاً متنوعة بين الشطرين والتفعيلة غلب عليها حب فلسطين والحس النضالي إضافة إلى نصوص عاطفية.

وعبر الشاعر الدكتور أسامة حمود عن دور اللغة العربية في بناء الأجيال وضرورة احترامها وتطبيقها في الثقافة ولا سيما أنها اللغة الأم وألقى قصائد اتجه فيها إلى حالات فلسفية واجتماعية عبر رؤى إنسانية جديدة معتمداً شعر الشطرين إضافة إلى نصوص عاطفية عارض فيها بعض الشعراء القدامى الذين سبقوه في هذا المجال .

رئيسة المركز الثقافي ريم طيلوني أشارت في تصريح لـ سانا إلى دور اللغة العربية في تكوين شخصية الإنسان وبالتالي تكوين شخصية المجتمع ولا سيما أن اللغة العربية هي أساس شخصيتنا وتكويننا الحضاري ولا بد لنا من المحافظة على كينونتها الدائمة.

محمد خالد الخضر

انظر ايضاً

لجنة الانتخابات الرئاسية الإيرانية تعلن انتهاء عملية التصويت وبدء عملية فرز الأصوات

طهران-سانا أعلن المتحدث باسم لجنة الانتخابات الوطنية الإيرانية محسن إسلامي عن انتهاء عملية التصويت، وإغلاق …