تحضيرات مكثفة لبطولة الجمهورية للكيك بوكسينغ

دمشق-سانا

تعود المنافسات مجددا إلى أجواء الكيك بوكسينغ من بوابة بطولة الجمهورية المقررة في السابع من الشهر القادم في حلب بمشاركة واسعة من مختلف المحافظات.

تحضيرات لاعبي المحافظات تسير بوتيرة عالية استعدادا للمشاركة في البطولة ولا سيما أنها تأتي بعد انقطاع طويل بسبب كورونا التي أرهقت الرياضة خلال عام كامل على مستوى العالم.

رئيس اتحاد الكيك بوكسينغ محمد خريس قال في تصريح لمندوب سانا الرياضي: “تعد هذه البطولة هي الرسمية الأولى بين ألعاب القوة بعد فترة الغياب التي فرضتها الجائحة ومن المتوقع أن تشهد مشاركة واسعة ومنافسة قوية في ظل التعطش الكبير للعودة إلى النزالات”.

وأضاف خريس: ستقام المنافسات على 12 وزنا وهي موزعة على مسابقة الفل كونتاكت وأربعة أوزان لمسابقة “ام ام أي” وستة أوزان لمسابقة “ك 1” و3 أوزان للسيدات وأربعة أوزان للسيمي كونتاكت.

ولفت خريس إلى أنه لدى اتحاد اللعبة العديد من الأنشطة الرسمية خلال العام القادم بما فيها دورات التأهيل والترقية لمدربيه وحكامه ولا سيما في ظل الانتشار السريع الذي تشهده اللعبة في سورية موضحا أن الاتحاد يسعى لتغيير نمط البطولات التي اعتاد محبو اللعبة متابعتها نظرا لتعدد الأساليب القتالية المختلفة ضمن البطولة الواحدة ونتيجة للكم الكبير الذي يشارك في البطولات لجميع الفئات وذلك بتطبيق فكرة التخصص بأنواع اللعبة.

وكان اتحاد الكيك بوكسينغ نظم بطولة التحدي في أيلول الماضي وذلك في إطار إعادة اللاعبين إلى أجواء المنافسة التي افتقدوها فترة توقف النشاط الرياضي حيث شهدت منافسات قوية بمشاركة نخبة من أبطال اللعبة في عدد من أساليب الكيك بوكسينغ.

محمد الرحيل