أكثر من ألفي متفرج في فعالية للأطفال شاركت فيها جهات أهلية ورسمية

اللاذقية-سانا

يزداد تضافر الجهد الأهلي والرسمي في العديد من الفعاليات ذات الطابع الاجتماعي والفني والتثقيفي بما يعمق من جدوى هذا الجهد ويرفع من تأثيره وفاعليته وكان احدث مفرزات هذا التعاون حفلا فنيا واسعا اقامته جمعية المقعدين وأصدقاؤهم مؤخرا على مسرح دار الثقافة في اللاذقية بالتعاون مع مؤسسة مياه الشرب والصرف الصحي في اللاذقية والاتحاد النسائي وفرع منظمة طلائع البعث ومجلس مدينة اللاذقية.

وغصت صالة المسرح بالحضور الذين تجاوز عددهم الألفين حيث استمتعوا بفقرات الحفل الفنية المتنوعة والتي قدمت على مدى ساعتين من الزمن وشارك فيها أطفال من مختلف الاعمار بلغ عددهم 120 مشاركا.

وقالت فريال عقيلي رئيسة الاتحاد النسائي ورئيسة جمعية المقعدين “إن الشريحة التي تم استهدافها من خلال هذا النشاط هي الأطفال وأمهاتهم لانهما العنصران الفاعلان في المجتمع بصورة أساسية فالطفل سفير ومثال لأصدقائه واقرانه وزملائه في المدرسة وفي الشارع والحي وكذلك الام التي تعد وتربي وتنشىء الجيل وتهتم به فكريا ونفسيا وجسديا وتكون قدوة له”.

وأضافت “عمدنا إلى تنويع الفقرات المقدمة فكان هناك مسرحية وعروض باليه وجمباز إلى جانب الغناء والعزف والحوارات التفاعلية واستخدمنا شخصيات محببة حتى تكون جاذبة ومقنعة للطفل بأسلوب بسيط يحاكي المراحل العمرية المختلفة للأطفال”.

وأكدت عقيلي أن التعاون بين الجهات الأهلية والرسمية يؤدي لإظهار الفعالية بالشكل الأمثل مشيرة إلى تلاقي الأهداف الوطنية والثقافية بين الجهات المشرفة على هذا الحفل.

وأوضحت أنه من خلال فقرات الحفل تم التأكيد على قيم المواطنة والانتماء إضافة إلى أهمية الحفاظ على موارد الوطن وثرواته ومنها المياه كما تم تسليط الضوء من خلال كل الفقرات على أهمية الام كرمز فهي التي تربي والمدرسة التي تعد.

بشرى سليمان

انظر ايضاً

أمسية عزف منفرد للموسيقي الأكاديمي غطفان أدناوي بدار الأسد للثقافة والفنون بدمشق

دمشق-سانا أحيا الموسيقي الأكاديمي غطفان أدناوي أمسية عزف منفرد على آلة الكمان أقامتها هيئة دار …