معسكر تدريبي ثان لمنتخب سورية الأولمبي تحضيرا لتصفيات آسيا

دمشق-سانا

يدخل منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم يوم السبت القادم معسكرا تدريبيا ثانيا في مدينة الفيحاء الرياضية بدمشق ضمن تحضيراته للمشاركة في تصفيات كأس آسيا تحت 23 عاما.

وبدأ المنتخب تحضيراته للتصفيات التي يخوضها في المجموعة الخامسة إلى جانب أوزبكستان والهند وبنغلادش التي تستضيف مباريات المجموعة في آذار القادم من خلال خضوعه لمعسكر تدريبي في العشرين من الشهر الماضي استمر أسبوعا قبل أن يتم تمديده أسبوعا آخر لمنح الجهاز الفني بقيادة المدرب الوطني مهند الفقير الفرصة لتجريب لاعبين جدد وانتقاء المتميز منهم لضمه إلى المنتخب.

ولعب المنتخب خلال المعسكر أربع مباريات تحضيرية خسر في اثنتين أمام الجيش بهدف وحيد وأمام الشرطة بهدف لهدفين وفاز في اثنتين على المجد بأربعة أهداف دون رد وعلى الوحدة بهدف دون مقابل.

وفى تصريح لمندوب سانا الرياضي بين الفقير أن المباريات التي لعبها المنتخب مع الأندية المحلية كانت تهدف إلى تحقيق أمرين اثنين بغض النظر عن النتائج المسجلة الأول هو بناء شكل وأسلوب لعب المنتخب وهو الأمر الذى سيعمل عليه الجهاز الفنى والثانى تجريب أكبر عدد من اللاعبين المحليين وإعطائهم الفرصة للعب فى أكثر من مركز للوقوف على مستوياتهم واختيار الأنسب لتشكيلة المنتخب.

وأشار مدرب المنتخب الأولمبي إلى أن المعسكر أسهم إلى حد كبير في تكوين فكرة لدى الجهاز الفني عن اللاعبين المدعوين وقدراتهم مشيرا إلى أن اللاعبين كانوا يتطورون بسرعة ويتجاوبون بشكل كبير مع التمارين والأفكار والتعليمات وأظهرت المباريات الأربع تحسنا واضحا في الشكل العام للمنتخب.

وأوضح الفقير أنه تم العمل فى المعسكر الأول على محورين الاول يتمثل في إعادة تأهيل معظم اللاعبين بدنيا من خلال تدريبات خاصة والثاني تحقيق عاملي الانسجام والتجانس بينهم فنيا وتكتيكيا والوقوف على المستويات الفردية للاعبين ومعرفة مدى استيعابهم للمهمات الموكلة إليهم وطموحنا أن يبقى الخط البيانى تصاعديا لحين الوصول إلى تشكيلة مثالية في التصفيات الآسيوية.

وأشار الفقير إلى أن باب المنتخب سيبقى مفتوحا أمام جميع اللاعبين وسيتم تجريب المزيد منهم بهدف اختيار المتميزين وستكون الأفضلية لمن أعمارهم أصغر في حال تقارب مستوياتهم مع من هم أكبر مبينا أنه سيكون هناك معسكر ثالث للمنتخب فى نهاية مرحلة إياب الدوري أواخر الشهر القادم قبل التوجه إلى الكويت حيث تم تثبيت مباراة ودية مع منتخبها منتصف آذار القادم قبل التصفيات بنحو عشرة أيام.

وشملت دعوة اتحاد الكرة للمعسكر الجديد الذي يستمر أسبوعا 20 لاعبا فى الدوري المحلي هم عبد المنان إبراهيم ومؤيد الخولي ورامي عامر ووسام آغا وأحمد كنعان ومؤمن ناجى وبشار أبو خشريف ومحمد شريف وعبد اللطيف نعسان وماهر دعبول وجهاد بسمار وأحمد الأشقر ويوسف قلفا وخالد مبيض وعبد الله الشامي وأحمد الشيخ ومحمود البحر وعبد الإله الحفيان ومحمد مرمور وهايل البدري إضافة إلى 13 من المحترفين خارجيا وهم عمر خريبين ومؤيد عجان وحسن جويد وحميد ميدو وعمر ميداني ومحمود مواس وأحمد قدور وعمرجنيات ونصوح نكدلي وسامر السالم وشاهر الشاكر وسليم سبقجى وإبراهيم الحموي.

يشار إلى أنه يتأهل إلى نهائيات آسيا التي تستضيفها قطر في كانون الثانى من العام القادم صاحب المركز الأول في المجموعات العشر في التصفيات إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني وتنضم اليها الدولة المضيفة.

انظر ايضاً

منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم يلتقي نظيره السعودي في مباراة تحضيرية لتصفيات كأس آسيا

الرياض-سانا يلتقي منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم مع نظيره السعودي غداً في مباراة تحضيرية استعداداً …