الشريط الإخباري

ترميم مخبز الأميري الآلي في حي الصاخور بحلب الذي تضرر جراء الإرهاب-فيديو

حلب-سانا

يواصل فرع المؤسسة السورية للمخابز بحلب إعادة تأهيل مخبز الأميري الآلي في حي الصاخور من الأضرار التي لحقت به جراء الاعتداءات الإرهابية حيث بلغت نسبة الإنجاز 70 بالمئة.

وأكد المهندس جهاد سمان مدير الفرع أن أعمال ترميم المخبز تتم بوتيرة عالية نظراً لأهميته كونه يخدم حي الصاخور إضافة إلى الأحياء المجاورة ومجهزاً بثلاثة خطوط إنتاج مشيراً إلى أنه يتم حالياً تنفيذ الأعمال الإنشائية وقريباً سوف يتم تركيب خط لإنتاج الخبز لافتاً إلى أنه من المتوقع الانتهاء من أعمال الترميم في منتصف الشهر القادم.

محمود كياري عضو مجلس مدينة حلب ومن سكان حي الصاخور أشار إلى تزايد عدد السكان في الحي ومطالبتهم بترميم مخبز الأميري الآلي كونه يخدم حي الصاخور والأحياء المجاورة له طريق الباب وقهوة الشعار وجبل بدرو والحيدرية والبحوث العلمية وكرم الجبل وسليمان الحلبي.

ويوضح مختار حي الصاخور حسين الأحمد أنه يسكن بالحي نحو 30 ألف نسمة وهذا ما يوجب إعادة تهيئة المخبز الآلي في المنطقة كون الرغيف هو الحاجة الأساسية للمواطن.

ومن السواعد الوطنية الشابة التي تعمل بجد لإعادة بناء ما دمره الإرهاب يقول العامل قصي اليوسف “نحن نساهم بترميم مخبز الأميري الآلي حتى يعود كما كان وأفضل.

زينب شحود

انظر ايضاً

الانتهاء من أعمال ترميم مدخل قلعة حلب- فيديو

حلب-سانا أنهت الأمانة السورية للتنمية بالتعاون مع المديرية العامة للآثار والمتاحف أعمال ترميم مدخل قلعة …