الشريط الإخباري

دعوة إلى المحبة والتسامح.. أوقاف ادلب تطلق مشروع فضيلة

إدلب-سانا

احتفاء بذكرى مولد الرسول محمد صلى الله عليه وسلم أطلقت مديرية أوقاف إدلب اليوم مشروع فضيلة بالمحافظة بهدف الدعوة إلى المحبة والتسامح وتكريس القيم الوطنية والاخلاق الدينية الحميدة ونبذ التطرف والتعصب والفكر الظلامي في المجتمع وذلك بجامع الروضة بمدينة إدلب.1

ودعا مدير الأوقاف بالمحافظة محمد مازن لبابيدي في كلمة له إلى الاستفادة من قيم ومبادئ الدين الإسلامي والتمسك بتعاليمه وتكريس القيم الاخلاقية ولاسيما في ظل الأزمة التي يمر بها الوطن لافتا إلى أن مشروع فضيلة يهدف لنشر الكلمة الطيبة ويضم ندوات ارشادية ولقاءات وخطبا تدعو للمحبة والتسامح وتكريس المنظومة الأخلاقية في المجتمع.

وأشار سماحة الشيخ محمد حسين تقي إلى انه باحياء ذكرى مولد الرسول الكريم تتجدد قيم المحبة والتسامح داعيا إلى التمسك بمحبة الوطن وتكريس القيم والمبادئ الأخلاقية.
كما القيت عدة كلمات تحدثت عن دور مشروع فضيلة في التوعية والتذكير بالقيم الأخلاقية التي دعا إليها الدين الاسلامي.

6

حضر الفعالية محافظ ادلب الدكتور خير الدين عبد الستار السيد وأمين فرع ادلب لحزب البعث العربي الاشتراكي عبد السلام الأحمد والأب ابراهيم فرح راعي كنيسة السيدة العذراء للروم الأرثوذكس وفعاليات شعبية.

ومشروع فضيلة اطلقته وزارة الأوقاف نهاية الشهر الماضي خلال مؤتمرها السنوي العام وهو عبارة عن مجموعة من الخطب المنبرية لتكريس القيم الأخلاقية والوطنية.