مبادرات أهلية تعزيزاً لمبدأ التكافل الاجتماعي

محافظات-سانا

في إطار تعزيز العمل الأهلي والتشاركية في خدمة المجتمع قدمت حملة “دفا” المساعدة لنحو مئة أسرة في مناطق مختلفة بحلب بينما قدمت حملة مماثلة المساعدة لعدد من طلاب المدارس ورياض الأطفال وذوي الإعاقة في مدينة السويداء.

وفي التفاصيل استهدفت الحملة التي تنظمها مبادرة حياة الأهلية مساعدة الأسر المحتاجة من خلال توزيع الألبسة ولا سيما للمسنين وذلك وفق منسق الحملة شكري قيومجي الذي بين في تصريح لمراسل سانا أنه تم إجراء مسح إحصائي لعدد من الأسر المحتاجة في مختلف أحياء حلب والوصول إليها وتوزيع الألبسة بمساعدة فرق متطوعة.

ولفت قيومجي إلى أن الحملة استهدفت في مرحلتها الأولى أكثر من مئة أسرة والعمل مستمر لتشمل عدداً أكبر من الأسر في المرحلة الثانية.

وبين أحد المتطوعين في الحملة أن المبادرة تهدف إلى مساعدة الأهالي والمحتاجين على تحمل الظروف الجوية الباردة واجتيازها في ظل شح موارد التدفئة وتوزيع الألبسة عليهم انطلاقاً من الواجب الوطني والإنساني بمساعدة أفراد المجتمع والأهالي.

كاميرا سانا واكبت فعاليات الحملة التي وصلت إلى منازل المستهدفين وتم توزيع الألبسة عليهم حيث عبر عدد من المستفيدين عن شكرهم لهذه اللفتة التي عززت في نفوسهم محبة المجتمع لهم وتآلفه معهم من خلال التواصل وتقديم المساعدة.

وفي المقابل سعت مبادرة “دفا وعفا” التي نظمها فرع الجمعية السورية للمعوقين جسدياً بالسويداء إلى تقديم مساعدات لطلاب المدارس ورياض الأطفال وذوي الإعاقة من الأسر المحتاجة من خلال تأمين المعاطف الشتوية لهم.

المبادرة جاءت وفقاً لرئيس اللجنة الإدارية لفرع الجمعية نزار شجاع بدعم من الأهل في الجولان السوري المحتل كعربون محبة وصدق وانتماء للوطن.

وبين شجاع أن المبادرة استهدفت الطلاب في بلدات وقرى سليم ومصاد والقريا والرشيدة والمجدل إضافة إلى التوزيع ضمن مقر الجمعية لأطفال ذوي إعاقة من مختلف مناطق المحافظة.

ووفق مديرة مدرسة الشهيد “يونس الشيباني” في بلدة سليم “أمل زينو” إن المبادرة استفاد منها نحو 500 طالب من الأسر المحتاجة.

وذكرت مشرفة مركز التنمية الذهنية في بلدة القريا سلاف بدران أن المبادرة شملت طلاب المركز وجاءت في إطار الدعم المعنوي والنفسي للطلاب ذوي الإعاقة.

رائد عبيد ومعين الإباظة نوها بأهمية هذه المبادرات التي تعكس جوانب العطاء والمحبة والإنسانية والتكافل بين أبناء الوطن الواحد.

قصي رزوق-عمر الطويل

انظر ايضاً

مبادرات أهلية تستهدف توزيع قرطاسية وكتب للطلاب والتلاميذ في صلخد وملح وعرمان بالسويداء

السويداء-سانا شهدت مدارس المجمع التربوي بمنطقة صلخد بريف السويداء الجنوبي تنفيذ العديد من المبادرات الأهلية