الشريط الإخباري

مخابز حمص وإدلب مستمرة بالإنتاج والتوزيع رغم الظروف الجوية السائدة

حمص-إدلب-سانا

أكد مدير فرع الشركة العامة للمخابز بحمص أن “عمليات إنتاج وتوزيع مادة الخبز في أنحاء المحافظة مستقرة رغم الأحوال الجوية السائدة وجميع المواد الأولية اللازمة لعمل المخابز متوافرة بشكل جيد مع وجود احتياطي كاف من الطحين والملح والخميرة والمازوت”.

وبين جليل ابراهيم في تصريح لمراسلة سانا اليوم أن الأفران التابعة للفرع انتجت خلال العام الماضي اكثر من 68 ألف طن من الخبز تم توزيعها عبر منافذ البيع والمعتمدين في مناطق المحافظة وذلك من الخطة المقررة والبالغة 8ر46 ألف طن بنسبة تنفيذ 140 بالمئة لافتا إلى أن الفرع يضم 11 مخبزا في الريف والمدينة بينهم مخبزا الرستن ودير بعلبة المتوقفان عن العمل جراء الأعمال التخريبية للتنظيمات الإرهابية المسلحة.

وفي سياق متصل أكد مدير فرع الشركة العامة للمخابز بإدلب المهندس فاضل زنكلو “أن المخابز مستمرة خلال الظروف الجوية السائدة في تأمين احتياجات المواطنين من مادة الخبز على مدار الساعة بشكل يلبي الطلب على المادة وتوافر جميع المواد الأولية اللازمة لإنتاجها”.

وأضاف أن عملية توزيع الخبز تتم من خلال 1750 معتمدا و65 كشكا إضافة إلى منافذ البيع في الأفران مشيرا إلى أن الفرع أنتج خلال العام الماضي 81 ألف طن من الخبز من إجمالي الخطة المقررة والبالغة نحو 83 ألف طن.