الشريط الأخباري

روسيا تنتقد تدخل الاتحاد الأوروبي ومجموعة السبع بشؤونها الداخلية

موسكو-سانا

انتقدت وزارة الخارجية الروسية اليوم البيان الصادر عن مجموعة السبع وممثل الاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيب بوريل بشأن “آخر المستجدات في روسيا” مؤكدة أنه “تدخل في الشؤون الداخلية للبلاد”.

ونقل موقع روسيا اليوم عن الوزارة قولها في بيان إن “الوثيقة المذكورة تضم اتهامات باطلة موجهة إلى روسيا بخرق التزاماتها القانونية الدولية” مضيفة إن ذلك “يعد تدخلاً سافراً في شؤوننا الداخلية وخطوة عدائية واضحة”.

وشددت الوزارة على أن البيان “لا يضم أي تقييمات جديدة” وأعربت عن أسفها إزاء “الوضع الحالي لمجموعة كانت تحظى سابقاً بالاحترام” مؤكدة على أن “السباعية الكبرى فقدت مصداقيتها السابقة في الشؤون الدولية واضطلعت على نحو غير مبرر إطلاقاً بدور القاضي في شؤون تطبيق معايير الديمقراطية وحقوق الإنسان”.

ودعت الوزارة مجموعة السبع والاتحاد الأوروبي إلى “الاعتماد على مبادئ القانون الدولي المعترف بها والتخلي عن تشويه الحقائق وأساليب أخرى لإدارة حرب إعلامية والتركيز أكثر على حل المشاكل الملحة لمواطنيها وتقدير عواقب المشاركة في مثل هذه الخطوات الموجهة ضد روسيا وتأثيرها على مستقبل العلاقات الثنائية”.

ودعا بيان السباعية والاتحاد الأوروبي السلطات الروسية إلى الإفراج عن المعارض أليكسي نافالني الذي أوقفته قوات الأمن الروسية الأسبوع الماضي لدى وصوله إلى مطار شيريميتفو قادماً من ألمانيا تنفيذاً لأمر قضائي سابق صدر بحقه بتهمة الاحتيال.

انظر ايضاً

يونكر يدعو الاتحاد الاوروبي لشراء لقاح (سبوتنيك V) الروسي المضاد لكورونا

فيينا-سانا دعا رئيس المفوضية الأوروبية السابق جان كلود يونكر الاتحاد الأوروبي إلى شراء لقاح “سبوتنيك …