الشريط الأخباري

بطاقة 30 طناً يومياً… تشغيل خطوط إنتاج زيت القطن في شركة زيوت حماة

حماة-سانا

بدأت الشركة العامة لصناعة الزيوت في حماة تشغيل خطوط إنتاج زيت القطن بطاقة تبلغ 30 طنا يوميا بعد توقف استمر 3 أشهر لعدم توفر البذور.

وذكر مدير الشركة المهندس عبد المجيد قلفة في تصريح لمراسل سانا اليوم أنه تم لغاية تاريخه استجرار 2400 طن من بذور القطن من المحالج العامة وما زال توريد المادة مستمرا مؤكدا أن الشركة وضعت خطة لعصر 15 ألف طن من بذور القطن سيجري استجرارها خلال العام الجاري.

وكشف قلفة أنه ستتم تعبئة زيت القطن المنتج بعبوات سعة 2 و4 ليترات كما تجري حاليا دراسة قائمة الأسعار لتتناسب مع تكاليف الإنتاج مع المحافظة على مستوى سعري ينخفض بمقدار40 بالمئة عن السوق المحلية مؤكدا أنه سيتم تسليم كامل المنتج لمؤسستي “السورية للتجارة والاجتماعية العسكرية” ووزارة الصناعة لطرحها في الأسواق عبر صالات البيع التابعة لها.

كما بين أنه يجري حاليا تركيب خط حلاقات لإزالة الشوائب العالقة في بذور القطن بطاقة 100 طن يوميا جرى توريده من معمل عين التل بحلب من شأنه زيادة الانتاج وتحسين نوعيته وتوسيع دائرة الأرباح.

وبلغت مبيعات الشركة العامة لصناعة الزيوت في حماة العام الماضي مليارا و832 مليون ليرة فيما حققت أرباحا بقيمة 300 مليون ليرة.

انظر ايضاً

سعياً لزيادة الطاقة الإنتاجية… خط حلاقات جديد بالخدمة نهاية شباط المقبل في شركة زيوت حماة

حماة-سانا بين مدير عام شركة زيوت بحماة المهندس عبد المجيد قلفة أن الشركة تسعى لزيادة …