الشريط الأخباري

الصحة العالمية: من المبكر جداً تخفيف التدابير الصحية في أوروبا لمواجهة كورونا

كوبنهاغن-سانا

اعتبرت الإدارة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية اليوم أنه من المبكر جداً تخفيف التدابير الصحية في أوروبا لمواجهة فيروس كورونا رغم تراجع الإصابات في عدد كبير من الدول.

ودعا المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أوروبا هانس كلوغه خلال مؤتمر صحفي عبر الإنترنت نقلته وكالة فرانس برس إلى تجنب التخلي على نحو مفاجئ عن التدابير المفروضة للحد من تفشي الوباء وعدم تخفيف مستوى اليقظة وخصوصاً بسبب وجود نسخ متحورة جديدة من الفيروس معدية أكثر من الفيروس الأصلي.

وأوضح كلوغه أن معدلات العدوى في كل أنحاء أوروبا لا تزال مرتفعة مضيفاً “إن هذا الأمر له تداعيات على أنظمة الصحة ويضع خدمات الرعاية أمام اختبار صعب وبالتالي من المبكر جداً تخفيف التدابير الصحية”.

ووفق تعداد الوكالة تراجع عدد الإصابات الجديدة بكورونا في أوروبا دون احتساب دول آسيا الوسطى التي تشملها منطقة تغطية المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة بنسبة 10 بالمئة في الأيام السبعة الأخيرة مقارنة بالأسبوع الماضي.

ولفت كلوغه إلى أن الشركات المصنعة للقاحات المضادة لكوفيد 19 تعمل لسد النقص في الإمدادات إلى الدول التي تكافح لاحتواء كورونا وقال “هناك نقص في اللقاحات ونحن واثقون بإمكانية تعويضها من الإنتاج الإضافي في المستقبل” مشيراً إلى أن 35 دولة أوروبية بدأت عملية التطعيم مع إعطاء 25 مليون جرعة حتى اليوم.

وكان تيدروس أدهانوم جيبريسوس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية حذر مؤخراً من أن العالم على شفا فشل أخلاقي كارثي فيما يتعلق بتوزيع لقاحات كورونا داعياً الدول والشركات المصنعة إلى مشاركة الجرعات بشكل أكثر إنصافاً في مختلف أنحاء العالم.

انظر ايضاً

رئيس وزراء البرتغال: وصلنا إلى مرحلة مروعة جراء كورونا

لشبونة-سانا كشف رئيس وزراء البرتغال أنطونيو كوستا أن بلاده تمر “بمرحلة مروعة” جراء تفشي فيروس …