الشريط الأخباري

الكاظمي يعلن القضاء على من يسمى نائب الخليفة ووالي العراق في تنظيم داعش الإرهابي

بغداد-سانا

أعلن رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي أن القوات العراقية تمكنت بعملية استخباراتية نوعية من القضاء على من يسمى نائب الخليفة ووالي العراق في تنظيم داعش الإرهابي المدعو أبو ياسر العيساوى.

ونقل موقع السومرية نيوز عن الكاظمي قوله في تغريدة على موقع تويتر إن شعب العراق إذا وعد أوفى وقد توعدنا عصابات داعش الإرهابية برد مزلزل وجاء الرد بالقضاء على زعيم عصبة الشر أو من يطلق على نفسه نائب الخليفة ووالي العراق في التنظيم.

الى ذلك كشفت القيادة العامة للقوات المسلحة العراقية عن تفاصيل العملية العسكرية النوعية التي أسفرت عن القضاء على الإرهابي العيساوي.

وقال اللواء يحيى رسول الناطق الرسمي باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية في بيان تسلمت مراسلة سانا في بغداد نسخة منه إن القوات الأمنية العراقية تمكنت من قتل الإرهابي العيساوي في ضربة استهدفت الجحر الذي يأويه وزبانيته ومساعديه فكانت إصابة مباشرة من خلال أسلحة نوعية وتم التأكد من شخصياتهم.

وأضاف البيان إن القوات الأمنية كثفت جهدها الاستخباري في ملاحقتها لكل خيوط تنظيم الاجرام عبر عملية استمرت منذ شهر أيلول الماضي ولغاية كانون الثاني الحالي وتوزعت على عدة محافظات تمكنت خلالها من قتل سبعة عشر ارهابياً من رؤوس تنظيم الجريمة والخرافة كان أبرزهم الإرهابي لائق محمد داود البياتي وهو الناقل الخاص بالإرهابي العيساوي والإرهابي غسان نجم صالح أحمد العبيدي وهو مسؤول عصابات داعش في كركوك والإرهابي المكنى أبو صادق ويسمى والي كردستان إضافة الى عدد من الإرهابيين الآخرين.

وأشار البيان الى أن القوات الأمنية العراقية تمكنت من تحديد عدة أوكار يستخدمها التنظيم الإرهابي عبر جمع المعلومات الاستخبارية واستنطاق المتهمين وملاحقة الاتصالات الخاصة بالإرهابيين المذكورين حتى نفذت ضربتها.

وكانت القوات العراقية قضت أمس على تسعة ارهابيين بينهم متزعمون في تنظيم داعش في محافظة كركوك شمال العراق عبر عملية أمنية في منطقة وادى الشاى جنوب محافظة كركوك.

انظر ايضاً

محكمة تونسية تقضي بسجن امرأة لانتمائها إلى تنظيم (داعش) الإرهابي

تونس-سانا قضت محكمة تونسية بالسجن أربع سنوات على امرأة بعد إدانتها بالعمل ممرضة لدى تنظيم …