الشريط الأخباري

كليتشدار أوغلو وباباجان: سنعمل معاً للتخلص من نظام أردوغان

أنقرة-سانا

أعلن زعيم حزب الشعب الجمهوري التركي كمال كليتشدار أوغلو وزعيم حزب الديمقراطية والتقدم علي باباجان عزمهما العمل معاً من أجل صياغة دستور ديمقراطي جديد لتركيا والتخلص من نظام رجب طيب أردوغان “بأسرع ما يمكن”.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقداه معاً بعد اجتماع ناقشا خلاله تفاصيل التنسيق والتعاون المشترك لمواجهة سياسات أردوغان الداخلية والخارجية.

 

وقال كليتشدار أوغلو “إن الهدف من مشاوراته مع باباجان وزعماء الأحزاب الأخرى هو بالدرجة الأولى التخلص من نظام أردوغان” مشيراً إلى أن رئيس النظام التركي “دمر كل المفاهيم والقيم الديمقراطية خلال السنوات الثلاث الماضية” بعد أن خلق لتركيا الكثير من المشاكل خارجياً وداخلياً وأهمها لفقر والجوع والبطالة والأزمات المالية الخطيرة.

بدوره أكد باباجان أهمية الحوار والتنسيق بين جميع أحزاب المعارضة التركية من أجل الاتفاق على “النضال المشترك” ضد نظام أردوغان مبيناً أن هذا النظام أثبت فشله في جميع المجالات وعلى جميع الأصعدة بعد أن قضى على الديمقراطية ولم يعد يتحمل حتى أبسط الانتقادات التي تهدف لمعالجة مشاكل البلاد في جميع المجالات وأهمها الفساد وتبعاته.

وتتزايد الانتقادات والأصوات المعارضة لسياسات أردوغان كما تنخفض نسبة التأييد لحزبه “العدالة والتنمية” جراء ممارساته على جميع الصعد والتي أدت إلى تدهور الأوضاع الاقتصادية بشكل كارثي والمعاناة من أزمات على مختلف الصعد.