الشريط الأخباري

المخرج فهد ميري يتابع تصوير مسلسله الجديد ضيوف على الحب

دمشق-سانا

يواصل المخرج فهد ميري تصوير مسلسله الجديد ضيوف على الحب تأليف الكاتب سامر محمد اسماعيل وانتاج المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والاذاعي.

وعن العمل قال المخرج ميري في حديث لسانا ضيوف على الحب عمل معاصر يحكي عن فترة ما بعد الحرب ويتناول بشكل أساسي جيل الشباب الذي تأثر بشكل كبير بأزمات عشناها لسنوات طويلة خلال هذه الفترة من الزمن عبر شخصيات تسعى لشق طريقها في الحياة بعدة مجالات لإيجاد مساحاتها الخاصة وإثبات ذواتها من خلال خطوط درامية متنوعة فيها عدة أجيال من الممثلين.

وأوضح ميري إن العمل يطرح عدة قصص حب الى جانب الصعوبات الحالية التي يعيشها الإنسان السوري مع تباين مصائر أبطال العمل بحسب اختلاف ظروفهم مبيناً إن تعدد أجيال الممثلين المشاركين في العمل تطلب إدارة ممثل تركز على العالم الداخلي للشخصيات مع تحريض المشاعر الصادقة لدى كل واحد للوصول الى علاقة صحيحة بين شخصيات العمل.

وعن الصعوبات التي تواجه الدراما السورية حالياً لفت ميري الى أن سمة العصر الحالي في الدراما هو الصورة الجيدة ذات الجودة العالية من الناحية التقنية والتي تعتمد على الإنتاج الضخم والإمكانات الكبيرة للجهات الإنتاجية وهذا غير متوفر حالياً في أغلب ما تنتجه الدراما المحلية مؤكداً حرصه على تقديم صورة جيدة في مسلسله ضمن الإمكانات المتاحة.

واعتبر ميري إن القطاع العام هو الصخرة التي تتكئ عليها الدراما السورية وهو يعمل بطريقة مختلفة عن القطاع الخاص الساعي الى إرضاء المحطات الفضائية ومتطلبات السوق مشيراً الى أن القطاع العام لديه خطة وتوجه لتقديم ما يحتاجه الإنسان والمجتمع السوري بعد الحرب لنتمكن من إعادة بناء المجتمع.

وتحتاج الدراما السورية اليوم وفقاً لميري إنتاج أعمال تليق بتاريخ درامانا وتظهر قدرة إنساننا على الحياة والبناء رغم كل ما فعلته الحرب به.

يشارك في أداء شخصيات العمل كل من الفنانين فايز قزق و زهير رمضان و جرجس جبارة و شكران مرتجى و فادي صبيح و وضاح حلوم و جيني اسبر و رنا كرم و كرم الشعراني و خلود عيسى و بلال مارتيني وهبة زهرة و رنا العضم وآخرون.

انظر ايضاً

المخرج فهد ميري يختار الممثلين لمسلسل ضيوف على الحب