المسماري: طائرة أجنبية دون طيار تنتهك المجال الجوي الليبي

طرابلس-سانا

أعلن المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري عن رصد انتهاك طائرة أجنبية دون طيار للمجال الجوي الليبي مقابل منطقة هراوة شرق مدينة سرت.

ونقل موقع بوابة الوسط الليبية عن المسماري قوله في بيان إن هذا الانتهاك يشكل “عملاً معادياً” مشدداً على ضرورة احترام المجال الجوي الليبي وعدم الدخول إليه إلا بعد التنسيق مع جهات الاختصاص المعنية بهذا الشأن.

ولفت البيان إلى أن الأطراف الساعية لإفشال التسوية السياسية في البلاد هي من تقف وراء هذا الانتهاك داعياً إلى الالتزام بكل ما تم التوصل إليه من وقف لإطلاق النار وكل متطلبات العملية السياسية السلمية.

وسبق أن أعلن المسماري في العشرين من الشهر الجاري رصد “محاولة دخول طائرات أجنبية للأجواء الليبية دون تنسيق أو إذن مسبق من جهات الاختصاص الليبية”.

وفي السياق ذاته كشف المسماري في بيان له عن وجود مخططات لتفجير مقرات عامة في البلاد منها الأمم المتحدة لافتاً إلى أن الميليشيات الإرهابية التكفيرية المتطرفة والإجرامية تستمر في محاولاتها لعرقلة التسوية السلمية للأزمة الليبية.

وأوضح المسماري أن محاولات هؤلاء تأتي ضمن اعتبار أن الفوضى تخدم مخططاتهم مشيراً إلى أن السلام وإنهاء الأزمات في ليبيا يعني نهايتهم على كل المستويات والاتجاهات داعياً الليبيين إلى اتخاذ كل التدابير لمنع وقوع هذه الجرائم التي تهدد كيانات الدولة والمواطنين عامة.

ولفت المسماري إلى أن مسؤولية مكافحة هذه الجرائم تقع على عاتق كل المنخرطين في الحوار السياسي من كيانات وأفراد.

وتشهد ليبيا منذ عدوان حلف شمال الأطلسي الناتو عليها عام 2011 حالة من الفوضى والانفلات الأمني في ظل انتشار السلاح والتنظيمات الإرهابية بينما يتنازع على السلطات حالياً طرفان أساسيان هما حكومة الوفاق والحكومة الموازية العاملة في شرق ليبيا التي يدعمها مجلس النواب والجيش الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر.

انظر ايضاً

مرتيني يناقش مع المعنيين في درعا سبل تطويرها السياحة الداخلية والشعبية

درعا-سانا تركز اجتماع وزير السياحة المهندس محمد رامي مرتيني مع الجهات المعنية في محافظة درعا …