المصالح العقارية بحمص: أتمتة ثلاث مناطق عقارية جديدة

حمص-سانا

تعمل مديرية المصالح العقارية بحمص على تقديم الخدمة العقارية بكل أنواعها كما تتابع استكمال مشاريع جديدة تهدف إلى تسهيل وتسريع تقديم خدماتها.

وبين زوار دادوخ مدير المصالح العقارية في حمص في تصريح لنشرة سانا الاقتصادية أنه تتم متابعة عمل بيانات القيد العقاري والشروحات عن الصحيفة العقارية وتوثيق كل العقود /نقل ملكية/دعوى/حجوزات/تركات/ إضافة إلى خدمة البيانات المساحية والمخططات المساحية والتكاليف الفنية.

وأوضح دادوخ أنه تم خلال الفترة الاخيرة تفعيل كل الدوائر الفرعية في مناطق المخرم تلكلخ الرستن القصير إضافة إلى الدائرة العقارية في ناحية شين مشيرا الى ان تقديم الخدمات الخاصة بأهالي تدمر يتم في مبنى مديرية المصالح العقارية بحمص لانتظار تجهيز الدائرة العقارية في تدمر كما يتم تفعيل العمل لاستقبال طلبات الخدمة العقارية لأهالي تدمر المقيمين بتدمر.

وأشار مدير المصالح العقارية بحمص الى ان العمل جار في مشروع أتمتة الصحيفة العقارية حيث تم الانتهاء من أتمتة ثلاث مناطق عقارية وهي منطقة القبو العقارية ريف منطقة بابا عمرو، قرى مركز المدينة، المنطقة العقارية الأولى بحمص كما تم اطلاق خدمة البيان العقاري المؤتمت حاليا حيث تم الانتهاء من أتمتة 38165 عقارا بنسبة انجاز 13 بالمئة.

وعن خطة العمل القادمة بين دادوخ انه سيتم العمل على استكمال مشروع الأتمتة من خلال إضافة مناطق عقارية جديدة حيث تم الانتهاء من المنطقة العقارية الثانية وبنسبة 80 بالمئة كما سيتم العمل على زيادة عدد العاملين في مشروع الأتمتة وزيادة التجهيزات ومعدات العمل بما ينعكس على سرعة انجاز الخدمة العقارية على دقة وموثوقية العمل.

يذكر أن مجموع الرسوم العقارية التي حصلتها المديرية على اختلاف أنواعها العام الماضي تجاوزت  973 مليون ليرة.

صبا خيربك

نشرة سانا الاقتصادية

انظر ايضاً

المصالح العقارية بحمص: استمرار أعمال المسح والتحديد رغم الصعوبات

حمص-سانا كشف زوار دادوخ مدير المصالح العقارية في حمص أن مجموع الرسوم العقارية التي حصلتها …