اختراق أمني لقاعدة جوية أمريكية قرب واشنطن

واشنطن-سانا

فتحت القوات الجوية الأمريكية تحقيقا داخليا بعد تسلل رجل إلى قاعدة اندروز الجوية القريبة من واشنطن وصعوده على متن طائرة عسكرية رسمية رغم الإجراءات الأمنية المشددة.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن سلاح الجو الأمريكي قوله في بيان إن “رجلا بالغا تسلل أمس الأول إلى القاعدة التي تستخدم لاستقبال طائرات الشخصيات الرسمية الزائرة لواشنطن وحيث تربض الطائرات الأمريكية الرسمية بما فيها الطائرة الرئاسية اير فورس وان”.

وأوضح البيان أن الرجل “لم يكن مسلحا وصعد بشكل غير قانوني على متن طائرة من طراز “سي 40″ وهي النسخة العسكرية من طائرات بوينغ 737 قبل اعتقاله”.

وتستخدم طائرات “سي 40” المتمركزة في قاعدة أندروز من قبل مسؤولي الإدارة الامريكية أو كبار مسؤولي الكونغرس والمسؤولين العسكريين خلال رحلاتهم الرسمية.

ولم يذكر البيان كيف تمكن الرجل من اختراق الأمن ودخول القاعدة الجوية الخاضعة لحراسة مشددة أو المدة التي قضاها داخل الطائرة.

إلى ذلك أعلن جون كيربي المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” أن “التحقيق في الحادثة سيركز على الإجراءات الأمنية للقوات الجوية الأمريكية في جميع أنحاء العالم”.

يشار إلى أن واشنطن تشهد حالة تأهب أمني منذ اقتحام مؤيدين للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب مبنى الكابيتول في السادس من كانون الثاني الماضي حيث ينتشر آلاف من أفراد الحرس الوطني فيها.