الاحتلال الأمريكي يدخل أسلحة ومواد لوجستية إلى قواعده في حقول النفط في دير الزور والحسكة

الحسكة ودير الزور-سانا

أدخلت قوات الاحتلال الأمريكي قافلة من الشاحنات تحمل دعماً لوجستياً وأسلحة إلى قاعدتها غير الشرعية في حقل العمر النفطي بريف دير الزور الشرقي في إطار تعزيز احتلالها.

وذكرت مصادر أهلية لـ سانا أن “عدداً من الشاحنات تحمل أسلحة ومعدات ومواد لوجستية أدخلتها قوات الاحتلال الأمريكي عبر المعابر الحدودية غير الشرعية مع العراق إلى حقل العمر النفطي بريف دير الزور الشرقي” لتدعيم وجود قواتها المحتلة وقواعدها في منطقة الجزيرة.

وفي خطوة جديدة أيضاً للسيطرة على النفط السوري ذكرت مصادر أهلية لمراسلة سانا أن 50 آلية وعربة عسكرية للاحتلال الأمريكي قادمة من الأراضي العراقية دخلت اليوم على دفعتين إلى منطقة المالكية في الريف الشمالي الشرقي للحسكة في إطار تعزيز سيطرة الاحتلال على مناطق النفط لمواصلة سرقته بالتعاون مع ميليشيا (قسد) التي تأتمر بإمرته.

وفي السياق ذاته أفادت مصادر أهلية من ريف الحسكة الجنوبي بأن “مروحيتين لقوات الاحتلال الأمريكي هبطتا في قاعدة الشدادي وأقلعتا بعد مدة قصيرة وعلى متنهما 25 جندياً أمريكياً بينهم ضابط واتجهتا شرقاً إلى الحدود السورية العراقية بالتزامن مع تحليق للطيران المسير في أجواء المنطقة”.

وتواصل قوات الاحتلال الأمريكي نشر عدد من قواتها في مناطق آبار النفط في الجزيرة السورية لسرقة النفط بالتزامن مع حصارها الجائر الذي تفرضه على الشعب السوري لمنعه من الحصول على الطاقة والمواد الغذائية والأدوية وإعاقة إعادة إعمار ما دمره الإرهاب.

انظر ايضاً

المقاومة العراقية تدعو للتكاتف وطرد الاحتلال الأمريكي من العراق والمنطقة

بغداد-سانا دعت المقاومة العراقية اليوم أبناء الشعب العراقي إلى التكاتف، والمشاركة الفاعلة